الجمعة12152017

Updated01:37:13 AM



لدفع رسوم العضوية الكتروني اصغط هنا

 
 
Back الرئيسية اخبار الجالية الاخبار إجتماعيات الجالية

إعلان الإحتفال بالمولد النبوي الشريف بدار الجالية يوم 6 1 ديسمبر 2017

الدكتور صدِّيق بدوي يتقبَّـل العـزاء في وفاة والدته بدار الجالية يوم السبت القادم

 بسم الله الرحمن الرحيم

الجالية السُّـودانيَّـة الأمريكيَّـة بمنطقة واشنطن الكُـبْـرى
الشئـون الإجتماعـيَّـة

قـال تعالـى:

"وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْـصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ

وَبَشِّـرِ الصَّابِرِين الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُـواْ إِنَّـا لِلّه وإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعـونَ"

صدق اللهُ العظيم

بالإنابة عن الجالية السودانيَّـة الأمريكيَّـة بمنطقة واشنطن الكُبرى

ينعي رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بمزيد من الحزن والأسى

المغفور لها بإذن الله

السيِّــدة عــزَّة الريَّح العيدروس

عميدة مدارس الفلاح

التي تُوفِّــيت يوم 28 مايو 2017 بالسودان 

والفقيدة والدة كلٍّ من الدكتور صدِّيق بدوي  مصطفى الرئيس الأسبق للجالية السودانيَّـة بواشنطن، والدكتور محمَّـد بألمانيا، والأستاذ عثمان بسويسرا،  وعمر وعلى وطارق بأمدرمان

وقد عاد الدكتور صديق من السودان وسيتقبل العزاء بدار الجالية يوم السبت القادم  الموافق 8 يوليو 2017 من الساعة الرابعة حتى الساعة التاسعة مساءً. 

الا رحِمَ اللهُ الفقيدَة رحمةً واسعة وأدْخَـلها ف

سِيحَ جنَّـاتِه مع الصِدِّيقين والشُـهَـداء

وحَسُـنَ أولئكَ رَفِـيقــا، وألْـهَـمَ آلَها وذويِـها الصَّـبْر والسُّـلوان

وإنَّـا لله وإنَّـا إليه راجعون

 

الجالية السودانيَّــة تهنــئ الأستاذة مــزاهــــر صــــــالـــح بـفوزها بعضويَّـة مجلس مدينة آيـــوا سيتي

الجالية السودانيَّــة – الأمريكيـــَّـــة بمنطقة واشنطن الكبرى تهنئ أوَّل أمريكيَّة من أصل سوداني تفوز في انتخابات تشريعيَّــة في الولايات المتَّـحدة الأمريكيَّــة 

يسرُّ مجلسَّ الإدارة وبإسم جميع أعضاء الجالية السودانيَّــة بمنطقة واشنطن الكبرى أنَّ يزفّ التهاني الصادقة إلى الأستاذة مــزاهــــر صــــــالـــح لفوزها بعضويَّـة مجلس مدينة آيـــوا سيتي التشريعي. وإنَّــنا لنعدُّه فوزاً تاريخيَّـــا بل فتحــاً جديداً في تجربة الهجــرة بالنسبة للمهاجرين السودانيين في الولايات المتَّـحدة الأمريكيَّــة.

ويزداد سرورنا بهذا الفــوز كون السيِّدة مزاهــر عاشت بين ظهرانينا عدَّة سنوات أظهرت فيها كلَّ صفات المرأة السودانيَّــة الأمريكيَّــة القياديَّـة التي لا شك أنَّ أهل مدينة آيـــوا الذين انتخبوها قد أعجبوا بها: لقد كانت عضواً فاعلاً في مجتمعنا في كافة نشاطاته ومنظَّـماته ومدارسه وشئونـه المختلفة. ولم تزل جاليتنا تحفظ لها مآثر كريمة طبعت شخصيتها الطموحة والسبَّــاقة للعون على المستوى الفردي والجماعي، يشهــد افرادها أنَّــها كانت تؤثر على نفسها وبها خصاصة.

لم تكن مغادرتها إلى ولاية آيــوا في عام 2013 بالحدث الهيِّــن لمن كان يعرفها يومذاك ولكنَّـه الطموح الوثَّــاب المعروف عنها ما فتئ يسوق خطاها نحو آفاق أرحب من الإنجازات والنجاح. في رحلتها التي روتها لناخبيها من الجنيد مسقط رأسها ومهد طفولتها وصباها الأول إلى الخرطوم حيث التعليم والتطوُّر والنضج، ثــمَّ ولاية آيــوا مروراً بمنطقة واشنطن، مسيرةٌ لم تكن مفروشةً بالورود بل كانت محفوفةً بمشاقٍ وعقبات وابتلاءات جمَّـة إلا أنَّـــها لم تصمد أمام صبرها وإقدامها وعزيمتها... و"على قدر أهل العزم تأتي العزائم". وها هي مـــزاهـــــر في بلاد المهجر تشقُّ دروباً لأجيالنا القادمة بفضل تجارب أكسبتها الوعي بمقتضيات النجاح في بيئة ديموقراطيَّــة حرَّة لا تعرف سوى الجهد والإقدام معياراً له.

مثلما أصابنا الحزن يومئذٍ لفراقها ها نحن تفرح اليوم بفوزهــــا الكبير، والذي يعرف مـــزاهــــر يعرف أن فوزهـا بمقعد مجلس مدينة آيــــوا ما هو إلا خطوةٌ لعـلَّــهـــا صغيرةً بمقياس هذه الشخصية المثابرة. أمَّــا بالنسبة لهذه الجالية وللجاليات السودانيَّـة الأمريكيَّــة الأخرى في الولايات المتَّـحدة، فهي قفزة عظيمة القدر من حيث تأثيرها المعنوي الإيجابي الذي ستخلِّفه في نفوسنا ونحن (وأبناؤنا) نكابد هموم الهويَّــة والإنتماء. كلُّـنا يعلم بأنَّ جالياتنا المهاجرة تذخـر بالنوابغ خاصة من بين أبنائنا وبناتنا الذين يتفوَّقون في المدارس والجامعات، ويتبوؤون مناصب ويحتلُّـون مواقع رفيعة وواعدة في شتى المجالات الأمر الذي يبعث على الرضا والفخر، ولكن لعلَّـها المرَّة الأولى التي تفــوز فيها أمريكيَّة من أصل سوداني بمقعد في مجلس تشريعيٍّ عن طريق الإنتخاب...المرَّة الأولى التي تجلس فيها أمريكيَّــة من أصل سوداني في مجلس تشريعيٍّ تسهم من خلاله – ولمدَّة أربع سنوات – في إصدار قوانين ولوائح ذات تأثير على شئون الناس في تلك المدينة المعروفة. تلك هي مــزاهــر، وكلٌّ ميسَّــرٌ لما خُلق له. ستظلُّ مسيرتها القاصدة الظافرة بإذن الله وبفضل هذا الطموح والعزيمة والوعي ملهمةً لنا جميعاً ولأجيالنا الناشئة.

ولا يفوتنا هنا أن ننـوِّهبالحملة الإنتخابيَّــة التي سيتم تدشينها يوم السبت المقبل في مدينة الكساندريا لترشيح أحد أبناء هذه الجالية هو محـمَّـــد سيف الدين لمجلس المدينة. ومن هنا نهيب بالجميع المسارعة لحضور الـتدشين وتقديم الدعم محمّـــد سيف.

ونحن إذ نهنئ الأستاذة مــزاهــر على هذا الفوز لندعو الله سبحانه وتعالي أن يوفِّــقها ويجعل مهمَّـتهـــا في خدمة من انتخبوها يسيرةً ويكلِّـل جهودها بالنجاح.

إعلان إحتفال الجالية بالعيد السعيد

الجالية السُّـودانيَّـة الأمريكيَّــة بمنطقة واشنطن الكبرى

برنامج احتفالات عيد الفطر المبارك

يتقدَّم مجلس الإدارة بأطيب التهاني لأفراد الجالية وعامَّـة المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك أعاده الله على الجميع وهم ينعمون بالأمن والأمان والسلام.

 

ويعلن مجلس الإدارة عن إقامة صلاة العيد والإحتفالات التي تعقبها لهذا العام بحديقة فان دايك (VAN DYCK PARK) بمدينة فيرفاكس على العنوان:

 (3720 Old Lee Hwy, Fairfax, VA)

وذلك يوم الأحـد الموافق 25 يونيو 2017

ستقامُ صلاةُ العيد بإذن الله تعالي مرَّتين:

الأولى في التاسعة والنصف صباحاً، وسيؤمُّـها الشيخ عبد الرحمن جعفر شيخ إدريس، و

 الثانية في الساعة العاشرة والنصف صباحاً، وسيؤمُّـها الإمام محمَّـد حاج ماجد.

وستعقب الصلاتين برامجُ ترفيهيَّـةٌ للأطفال والأسر وحفل غنائي تستمر حتَّى الساعة الرابعة بعد الظهر.

وفيما يلي إرشاداتٌ يرجو مجلس الإدارة من الأعضاء الكرام وأطفالهم مراعاتها إلتزاماً باللَّوائح التي تنظِّـم وجودنا في مكان الإحتفال. ولا يخفى أنَّ الإلتزام بها سيحقِّـق النظام المطلوب ويخرج هذا الإحتفال بالشكل الذي يليق بالمناسبة وبنا كجالية سودانيَّـة أمريكيَّـة حريصة على سمعتها في منطقة واشنطن الكبرى:

 أولاً:  فيما يختص بمواقف السيَّـارات وأولويَّـة إستخدامها نفيدكم بالتالي:

-         موقــع توقيف السيَّـارات الأوَّل  داخل الحديقة – هذا الموقع به عدد محدود من المواقف وهو متاح أيضاً للجمهور، وقد علمنا أن هناك مجموعة قد حجزت الظلة القريبة منه وبالتالي فهو متاح للجمهور دون تخصيص ولكن ما يهمُّنا هو ألا نتسبَّب في تعويق الحركة في مساحته المحدودة إذا لم تتوفَّــر فيه  أماكنَّ خالية. وعليه فيرجى عدم صف السيارات بطريقة مخالفة لما هو محدد ومعروف في المواقف عموماً. وفي حالة إمتلاء جميع المساحات المخصصة للسيارات في هذا الموقع سيتم توجية السيارات للتوقيف في أحد الموقعين أدناه:

-         الموقــع الثاني بمدرسة (Daniels Run Elementary School) المواجهة لحديقة فان دايك وعنوان المدرسة هو: (3705 Old Lee Highway). 

هذا الموقف يُخصَّص للسيارات التي تقلُّ ثلاثة أشخاص أو أكثر (HOV3)، أو كبار السن  أو الأسر التي بصحبتها أطفال رضع أو ذوي الإحتياجات الخاصة.

-         الموقــع الثالث بمدرسة (Fairfax High School) على بعد أقلّ من ميل إلى الشمال من الحديقة وعنوانها (3501 Rebel Run, Fairfax, VA 22030) على تقاطع شارع (Old Lee Highway). هذا الموقع به العدد الأكبر من المواقف وإليه يُرجى أن يتوجَّـه الباقون.

-         تتوفَّـر خدمة توصيل بالسيارات من الموقع الثالث أعلاه إلى مكان الإحتفال. سيقدِّم هذه الخدمة متطوِّعون ومن يرغب في المساهمة يُـرجى الإتصال بأحد أفراد مجلس الإدارة. علماً بأنَّ المشوار من هذا الموقع حتى الحديقة مكان الإحتفال يستغرق حوالي 15 دقيقة مشياً على الأقدام لمن أراد أن يمشي، ودقيقتين بالسيارة لمن أراد أن يستغل خدمة التوصيل.

-         هناك كنيسة مجاورة للحديقة نأمل من الأعضاء ألا يوقفوا سياراتهم في مواقفها ففضلاً عما سيسببه ذلك من إزعاج لأصحاب الكنيسة وأعضائها فهو أيضاً مدعاة لتشوية سمعة جاليتنا وأعضائها. ونفيدكم بأنهم كانوا في العيد الماضي هددونا بسحب السيارات التي أوقفها اصحابها هناك.

-  سيتم تحصيل مبلغ خمسة دولارات عن كلِّ سيارة في هذين الموقعين (في المدرستين) لتغطية تكاليف إستئجارها.

وعليه بناء على هذه الإرشادات الخاصَّـة بسياسة توقيف السيارات يُرجى من الجميع التوجُّـه مباشرةً للموقع الذي يناسبهم حسب الشروط المذكورة حتى لا تتكدَّس السيَّـارت عند مدخل الحديقة وتعيق حركة المرور الصباحيَّـة على شارع أولد لي هايواي. كما يُـرجى مراعاة وطاعة كلِّ قوانين المرور وتوقيف السيَّـارات حسب هذه الإرشادات حتى لا تتعرَّض للسحب أو العقوبة الماليَّـة.

ثانيــاً:    إتفق مجلس الإدارة مع شرطة فيرفاكس على التعاون من أجل تنظيم حركة الدخول إلى مواقع توقيف السيَّـارات المختلفة حسب الشروط المذكورة أعلاه، وسيتواجد أحد أفراد الشرطة عند مدخل الحديقة بصحبة أحد أعضاء مجلس الإدارة من أجل تحقيق هذا الغرض. ولا شكَّ أنَّ الشرطه يهمُّها أيضاً تطبيق قوانين الولاية الأخرى المتعلَّـقة بحفظ النظام عند التجمُّعات وعلينا جميعاً التعاون معها.

 ثالثــاً:     يُـرجى من الأسر والأفراد إحضار مأكولات خفيفة وشاي وقهوة للأفطار، وسيوفِّـر مجلس الإدارة الأكواب والأواني والسكَّـر.

 رابعـاً:    توجد بعد الساعة 12 ظهراً ساندوتشات متنوعة وبيتزا ومشروبات باردة للبيع بأسعار معقولة من أجل جمع مبلغ يساعد في تغطية منصرفات هذا اليوم. ونهيب بالأسر والأفراد أن يتبرَّعوا بسخاء للجالية حتى تتمكَّن من تقديم خدماتها بشكل أفضل.

 خامســاً: تحتاج الجالية لأكبر عدد من المتطوِّعين للعمل في برنامج العيد ونحن نهيب بالجميع وخاصة الشباب أن يسجِّــلوا للعمل لمدَّة ساعة واحدة أو نصف ساعة في أحد المهام التالية:

1-   تحميل مواد ومستلزمات من دار الجالية مساء السبت، وإحضارها للحديقة في وقت مبكر من صباح العيد ثم إعادتها إلى دار الجالية بعد إنتهاء الإحتفال،

2-   إعداد المكان للصلاة،

3-   توصيل الأعضاء من مواقف المدرسة إلى الحديقة وبالعكس،

4-   المساعدة في خدمة الضيوف ساعة الإفطار،

5-   المساعدة في الإشراف على ألعاب الأطفال،

6-   بيع المأكولات والمشروبات،

7-   النظافة أثناء الإحتفال وبعده،

8-   المراقبة والإشراف العام من أجل السلامة والنظام.

من يرغب في المساعدة بالتطوُّع لفترة زمنية محددة فليسجل إسمه مع الأستاذ هشام الطيب على الرقم: (202 330 8995)، أو الأستاذ أبوطالب الشيخ على الرقم: (703 344 8859)، ويمكن أيضاً التسجيل للتطوُّع عند الحضور للحديقة،علماً بأن السكرتير الأكاديمي سيصدر شهادات خدمة مجتمع للطلاب  الذين سيتطوعون للخدمة في هذا اليوم توضح نوع وفترة التطوُّع. 

ويرحِّـب مجلس الإدارة بجميع أعضاء الجالية وضيوفهم في يوم العيد السعيد للإحتفال مع أطفالنا وشبابنا وكبارنا كأسرة واحدة.

وكلُّ عام وأنتم بخير وجاليتكم في رُقي وتقدُّم وإزدهـار.

ندوة الأكاديميَّــة السودانيَّــة الوطنيَّـــة للعلــــوم

الأكاديميَّــة السودانيَّــة الوطنيَّـــة للعلــــوم

Sudanese National Academy of Science (SNAS)

بالتعاون مع الجالية السودانيَّــة بمنطقة واشنطن الكبرى

بحضور عددٍ من العلماء وأساتذة الجامعات السودانيين بأمريكا

تـــقـــــدِّم

جلسة قراءة في مؤلَّــفات الأستاذ الشيخ محمَّــد الشيخ

"نظريَّــة الربط المُـوحَّــد لقوانين الاحيــــاء والطـب والفيزياء وميكانيكا الكم" 

السبت 18 نوفمبر 2017 – الساعة 4 مساءً بدار الجالية على العنوان:

9006 B CROWNWOOD CT.

BURKE, VA 22015

-     هل يخضع جسم الإنسان والأحياء للمعادلات الرياضية والفيزيائية؟

-     هل الروح مادَّة لها وزنٌ وكتلة؟

-     لماذا لا تنطبق قوانين نيوتن وآينشتاين على التركيب الحيوي للأحياء والجماد معاً؟

-     هل يمكن حساب معدَّل إضمحلال الجسد البشري؟

-     هل يمكن وضع قانون موحَّـــد للطاقة يُطبَّــق على الأحياء والجمادات؟

-     تعرَّف على الأُطروحة الجديدة (الجينوم المعلوماتي الحيوي الكمَّــي) للأستاذ الشيخ محمَّــد الشيخ.

إعـــلان العـــزاء في وفــاة المغفــور له السيد عثمان السيد

بسم الله الرحمن الرحيم

الجالية السُّــودانية الامريكيَّــة بمنطقة واشنطن الكبرى 

قـال تعالــــى:

"وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْـصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ

وَبَشِّـرِ الصَّابِرِين الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُـواْ إِنَّـا لِلّه وإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعـونَ"

صدق اللهُ العظيم

بالإنابة عن الجالية السودانيَّة الأمريكيَّــة ينعي رئيس وأعضاء مجلس الإدارة

بمزيد من الحزن والأسى المغفور له بإذن الله تعالى

الشاب/ السيد عثمان السيد

الذي وافته المنيَّـة صباح اليوم الجمعة إثر حادث مروري أليم 

الفقيد إبن عثمان السيد ونعمة بابكر بفرجينيا

سيقام العزاء بدار الجالية السودانيَّة على العنوان:

9006-B Crownwood Court

Burke, VA 22015

من الساعة التاسعة (9:00) وحتى الثانية عشر منتصف الليل (12:00)

مساء اليوم الجمعة 23 يونيو 2017

نسأل الله العلَّـي القدير أن يتغمَّـد الفقيد بواسع رحمته

 ويشمله بفيض مغفرته وأن يجعل مثواه الجنَّـة، 

وأن يلهم أهله وذويه الصبـر والسلوان.

وإنَّـا لله وإنَّـا إليه راجعون .

 

العزاء في المغفور له فتحي محمد عثمان منصور

بسم الله الرحمن الرحيم
قـال تعالـى‪:‬
‏‪"‬وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْـصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ
وَبَشِّـرِ الصَّابِرِين الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُـواْ إِنَّـا لِلّه وإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعـونَ‪"‬
صدق اللهُ العظيم
ننعى  بمزيد من الحزن والأسى
المغفور له بإذن الله
الاستاذ/ فتحى محمد عثمان منصور
الذى تُوفِّــي اليوم  ٢. اغسطس  ٢٠١٧ م
 بالسودان
الفقيد والد  الكابتن محمود الحلو  و خال كل من  نادر   وعارف  و حماد  يوسف  بفرجينيا 
عاد الكوتش محمود من السودان و سوف يتقبل العزاء يوم الاحد الموافق ١١ نوفمبر ٢٠١٧ بماس سنتر على العنوان التالى
Address:- 6408 Edsall Rd
Alexandria, VA  22312
United States
من الساعة  الخامسة  و النصف مساء الى صلاة العشاء
ألا رحِمَ اللهُ الفقيدَ رحمةً واسعة وأدْخَـله  فسِيحَ جنَّـاتِه مع الصِدِّيقين والشُـهَـداء
وحَسُـنَ أولئكَ رَفِـيقــا، وألْـهَـمَ آلَه وذويِـه الصَّـبْر والسُّـلوان

التذكير بإفطار الجالية الأخير

بسم الله الرحمن الرحيم

 الجالية السودانيًّة-الأمريكيَّـة بمنطقه واشنطن الكبرى

السكرتاريَّـة الإجتماعيَّـة

(بالتعاون مع مدرسة الجالية بشمال فرجنيا وصندوق التكافل الإجتماعي)

دعـــــوة للمشاركــــة في إفطــــار رمضــان الجماعي الرابع 

 الأعزاء الكرام، الإخوة والأخوات، والأبناء والبنات،

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،

رمضان كريم، وتصوموا وتفطروا على خير. 

يسر مجلس إدارة الجالية السودانيَّة الأمريكيَّة بمنطقة واشنطن أن يذكِّـركم بإفطار رمضان الجماعي الرابع والأخير يوم غدٍ بمدرسة بو الوسطي ويدعوكم للمشاركة فيه. 

وتودُّ الإدارة أن تُعرب عن سعادتها للإقبال الكبير الذي حظيت به الإفطارات الثلاثة السابقة وتأمل أن ترى عدداً أكبر من أعضاء الجالية في الإفطار الأخير، خاصة وأننا سنستضيف - كما فعلنا من قبل - عددا من الضيوف من خارج الجالية ممَّن يقدِّمون العون والخدمات العامَّـة التي يستفيد منها الجميع، وذلك حتى يتعرَّفوا علينا ويشهدوا طرفاً من نشاطنا ووحدتنا وتراثنا. ويسرنا أن نعلن أن السيدة بني جروس عضو مجلس مشرفي فيرفاكس كاونتي عن منطقة جورج ميسون، ستشرِّفنا هذه المرة. ونحن ندين لهذه السيدة بالفضل في الحصول على المبنى الذي نستغله كمدرسة لتعليم أبنائنا وبناتنا في فولس تشيرش. وعليه فخليق بنا أن نحرص على المشاركة لنحتفي بقدومها. وهو على كل حال آخر إفطار جماعي لنا هذا العام ونأمل أن يزداد عدد الأسر والأفراد المشاركين. كما نهيب بالجميع أن يسارعـوا بتسديد الرسوم، ويتطوَّعـوا بالمزيد حتَّى يشتركوا في الأجر.

فضلاً عن ذلك فهناك حافز آخر للمشاركة في الإفطار ألا وهو أن الإفطار هذه المرة فرصة طيبة لإخراج زكاة الفطر. وسيكون مسئولو صندوق التكافل حاضرين ليجمعوا الزكاة ممن يرغب في إخراجها خلال إحتفال هذا السبت.

وكما هي العادة، ستبدأ برامج الإفطار بصلاة المغرب، ويعقبها برنامج تتخلَّل فقراته فترة تناول وجبة الإفطار وتستمر حتى صلاة العشاء والتراويح. وستتاح الفرصة لضيوفنا للمشاركة بالحديث.

 

سيقام الإفطار بمدرسة بُـــو بأنانديل، على العنوان التالي:

Poe Middle School

7000 Cindy Ln, Annandale, VA 22003

نسأل الله أن يُعيننا على صيام رمضان وقيامه، وأن يتقبَّل منَّـا صالِح أعمالنا، وأن يوفِّـق جاليتنا لما هي أهلٌ له.

وكل عام وأنتم بخير

 

العزاء في وفاة المغفور لها بإذن الله الحاجة علويَّـــة محي الدين آدم والدة الأستاذ ماهر تاج السر

بسم الله الرحمن الرحيم

الجالية السُّــودانية الامريكيَّــة بمنطقة واشنطن الكبرى

السكرتاريَّـة الاجتماعيَّــة

قـال تعالــــى:

"وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْـصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ

وَبَشِّـرِ الصَّابِرِين الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُـواْ إِنَّـا لِلّه وإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعـونَ"

صدق اللهُ العظيم 

بالإنابة عن الجالية السودانيَّة الأمريكيَّــة ينعي رئيس وأعضاء مجلس الإدارة

بمزيد من الحزن والأسى المغفور لها بإذن الله تعالى 

الحاجة علوية محي الدين آدم

 والدة الأستاذ ماهر تاج السر بفرجنيا

 والأستاذ ناجي تاج السر بالسودان 

التي وافتها المنيَّـة اليوم الخميس 5 أكتوبر بالقاهرة

يتقبل الأستاذ ماهـــر العزاء بدار الجالية السودانيَّة على العنوان:

9004-B Crownwood Court

Burke, VA 22015

من الساعة السابعة (7:00)  وحتى العاشرة (10:00) مساء

يوم غـــدٍ الجمعة الموافق 6 أكتوبر 2017 

نسأل الله العلَّـي القدير أن يتغمَّـد الفقيدة بواسع رحمته

 ويشملها بفيض مغفرته وأن يجعل مثواها الجنَّـة، 

وأن يلهم آلها وذويها الصبـر والسلوان

وإنَّـا لله وإنَّـا إليه راجعون

إعـــلان زكاة الفطر

بِسْم الله الرحمن الرحيم


الجالية السودانية الأمريكية بمنطقة واشنطن الكبرى
 صندوق التكافل الإجتماعي

 يعلن صندوق التكافل الاجتماعي عن خطته لجمع زكاة الفطر وذلك للتسهيل على دافعي الزكاة وتوصيلها لذوي الحاجة من الأسر والافراد في موعدها المقرر.

ويذكِّـــر صندوق التكافل الإخوة والأخوات بأن زكاة الفطر يجب إخراجها قبل أداء صلاة العيد، وسيكون بإمكانهم وضعها في الصناديق المخصصة لها يوم السبت القادم خلال إفطار الجالية الأخير بمدرسة بو المتوسطة، وقبل صلاة العيد في إحتفال الجالية بحديقة فان دايك والذي سيعلن عن تفاصيله لاحقاً.  

وحتى ذلك الحين يمكن إخراج الزكاة بتسليمها قبل يوم العيد لأي من أعضاء صندوق التكافل المذكورة أسماؤهم أدناه:

جميلة حسن بخيت
703-622-1539

خالد توفيق
571-201-3699
عبدالله ﻋﺠﻮﺯ
202-509-1411
إيهاب الوسيلة
703-395-3212
أحمد الهلالي
703-839-5521
ماجدة الياس
202-460-8109
أسامة ﺍﻟﺨﻮﺍض
703-622-1539
محاسن أحمد
571-338-8430
سمير حمّاد

 وإن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا

العزاء في وفاة المغفور له بإذن الله الأستاذ طـه محمَّــد طــه يوم السبت بدار الجالية

بسم الله الرحمن الرحيم

الجالية السُّــودانية الامريكيَّــة بمنطقة واشنطن الكبرى

السكرتاريَّـة الاجتماعيَّــة

قـال تعالــــى:

"وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْـصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ

وَبَشِّـرِ الصَّابِرِين الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُـواْ إِنَّـا لِلّه وإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعـونَ"

صدق اللهُ العظيم

بالإنابة عن الجالية السودانيَّة الأمريكيَّــة ينعي رئيس وأعضاء مجلس الإدارة

بمزيد من الحزن والأسى المغفور له بإذن الله تعالى

السيِّـد طــه محمَّـــد طـــه

الذي فاضت روحه الطاهرة بالسودان ثاني أيام عيد الأضحى الموافق الثاني من سبتمبر 2017

الفقيد والــد كلِّ من وليـــد طه بفرجنيا، وعــادل وعبد المنعم طـه بالسودان

سوف يتقبَّـل الأستاذ وليد العزاء بعد عودته من السوادان وذلك بدار الجالية السودانيَّة على العنوان:

9004-B Crownwood Court

Burke, VA 22015 

من الساعة الرابعة (4:00) وحتى السابعة (7:00)

 مساء السبت 16 سبتمبر 2017

نسأل الله العلَّـي القدير أن يتغمَّـد الفقيد بواسع رحمته

 ويشمله بفيض مغفرته وأن يجعل مثواه الجنَّـة، 

وأن يلهم آله وذويه الصبـر والسلوان

وإنَّـا لله وإنَّـا إليه راجعون

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الجالية السُّــودانية الامريكيَّــة بمنطقة واشنطن الكبرى

السكرتاريَّـة الاجتماعيَّــة

قـال تعالــــى:

"وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْـصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ

وَبَشِّـرِ الصَّابِرِين الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُـواْ إِنَّـا لِلّه وإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعـونَ"

صدق اللهُ العظيم

بالإنابة عن الجالية السودانيَّة الأمريكيَّــة ينعي رئيس وأعضاء مجلس الإدارة

بمزيد من الحزن والأسى المغفور له بإذن الله تعالى

السيِّـد طــه محمَّـــد طـــه

الذي فاضت روحه الطاهرة بالسودان ثاني أيام عيد الأضحى الموافق الثاني من سبتمبر 2017

الفقيد والــد كلِّ من وليـــد طه بفرجنيا، وعــادل وعبد المنعم طـه بالسودان

سوف يتقبَّـل الأستاذ وليد العزاء بعد عودته من السوادان وذلك بدار الجالية السودانيَّة على العنوان:

9004-B Crownwood Court

Burke, VA 22015

 

من الساعة الرابعة (4:00) وحتى السابعة (7:00)

 مساء السبت 16 سبتمبر 2017

نسأل الله العلَّـي القدير أن يتغمَّـد الفقيد بواسع رحمته

 ويشمله بفيض مغفرته وأن يجعل مثواه الجنَّـة، 

وأن يلهم آله وذويه الصبـر والسلوان

وإنَّـا لله وإنَّـا إليه راجعون

 


تدشين مشروع إطعام المشرَّدين اليوم بإفطار الجالية

بسم الله الرحمن الرحيم

الجالية السُّـودانية الأمريكيَّة في منطقة واشنطن الكبرى

قال تعالي: "ويطعمون الطعام على حبِّه مسكيناً ويتيماً وأسيرا. إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاءً ولا شكورا. إنا نخاف من ربنا يوماً عبوساً قمطريرا. فوقاهم الله شرَّ ذلك اليوم ولقَّـاهم نضرةً وسرورا. وجزاهم  بما صبروا جنة  وحريرا" (الإنسان: 8-12)

كَانَ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - اجود الناس وَكَانَ اجود مَا يَكُونُ فِي رمضان....

فلهو اجود بِالْخَيْرِ مِنْ الرِّيحِ الْمُرْسَلَةِ‏. ‏  

يعلن مجلس إدارة الجالية بالتعاون مع مدرسة الجالية بشمال فرجنيا

وبمناسبة شهر رمضان المعظَّم، شهر التنافس في الخيرات والتزوُّد من الطاعات، يعلن عن تدشين

"مشروع إطعام المشرَّدين". 

هذا المشروع يهدف إلى تقديم خدمات متنوِّعة لهذه الشريحة الضعيفة من المجتمع، وهي شريحة يتزايد حجمها بشكل ملحوظ في منطقة واشنطن الكبرى. وتجسيداً لمعاني الصوم، سيبدأ المشروع بجمع تبرُّعات من الأعضاء في شكل أغذية معلَّبة (أو إعداد أطعمة في شكل سندويتشات) وتوزيعها على المشرَّدين في أماكن تواجدهم إسهاما من الجالية في تخفيف معاناتهم، وتحقيقاً لرسالتها في التفاعل مع المجتمع والإنفعال بقضاياه. وفيما بعد سيُعلن عن الخدمات الأخرى التي يمكن للجالية تقديمها.

وعليه فإننا نأمل أن يشترك في هذا المشروع الإنساني الخير كلُّ أفراد الجالية وخاصة أبناؤنا وبناتنا الصغار والشباب. وندعوكم  للمساهمة بالتبُّرع العيني والنقدي. عينياً نأمل من الجميع التبرع بأية أغذية معلبة ذات صلاحية غير منتهية، ونقديا أية مبالغ مالية صغيرة (5 دولارات) مثلاً. كما ندعوكم للتطوُّع لتقديم خدمات أخرى للمشرَّدين في ملاجئهم. وسيتم إختيار ملاجئ والترتيب معها لتقديم الطعام والخدمات لنزلائها ومنهم أسر سودانية وأخرى مسلمة.  كما يمكن أن نوفِّـر الأغذية لهم في أماكن تواجدهم الأخرى غير الملاجئ. 

ستكون هناك طاولة مخصَّصة لإستلام الصدقات أثناء إفطار الجالية اليوم السبت (10 يونيو 2017) في مدرسة بو الوسطى. وتشجيعا لأبنائنا وبناتنا، نوصي بأن يكونوا هم من يقوم بمهمة تسليم الأغذية والمبالغ للمشرفين على الطاولة لصالح المشروع. 

أنِّ أي تبرُّع مهما كان صغيرا أو قليلاً سيكون له أثــرٌ كبير، (فلا تحقرنَّ من  المعروف شيئاً) بل تصدَّق في هذا الشهر المبارك وأخرج ما عندك فالله تبارك وتعالي يربي الصدقات.

إعلان صلاة وإحتفالات العيد مع الفنان عمر إحساس

بسم الله الرحمن الرحيم


الجالية السُّـودانيَّـة الأمريكيَّــة بمنطقة واشنطن الكبرى

برنامج احتفالات عيد الأضحى المبارك

يتقدَّم مجلس الإدارة بأطيب التهاني لأفراد الجالية وعامَّـة المسلمين بحلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الجميع وهم ينعمون بالأمن والأمان والسلام.

ويعلن مجلس الإدارة عن إقامة صلاة العيد والإحتفالات التي يشارك فيها الفنان عمر إحساس بمنتزه فورت هانت بالكساندريا فيرفاكس

(Fort Hunt Picnic Area A Pavilion)

وعنوانها هو (8999 Fort Hunt Rd, Alexandria, VA 22308)

وذلك في يوم الجمعة أول سبتمبر 2017

هذا  الموقع فيه ميزات كثيرة تشمل مساحةً رحبة ظليلة لإقامة الصلاة ونصب وتركيب ألعاب الأطفال المتعددة. كما توجد به ظُـلَّـة واسعة تسع 600 شخصاً جلوساً، وتحمينا من حرارة الشمس إذا إشتدت، والأمطار إذا هطلت، وبه مسرحٌ تتوفُّـر فيه الكهرباء. وهناك بالقرب من هذه الظُّلة حمَّـامات متعدِّدة ونظيفة، وليس ببعيد منها توجد مواقف كثيرة للسيارات. 

للتعرُّف أكثر على المنتزه إذهب إلى الرابط: (https://www.nps.gov/gwmp/planyourvisit/forthunt.htm)

ستقامُ صلاةُ العيد الأولى بإذن الله في تمام الساعة العاشرة والنصف (10:30) صباحاً، والثانية في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف (11:30) صباحاً. وسيعقبها برامجُ ترفيهيَّـةٌ للأسر والأطفال تستمر حتى الساعة الرابعة بعد الظهر

وقد تكرَّم الفنان الكبير عمر إحساس بتقديم وصلات غنائية للمحتفلين بهذه المناسبة السعيدة.

 يُـرجى من الأفراد والأسر إحضار مأكولات خفيفة وشاي وقهوة للإفطار، وسيوفِّـر مجلس الإدارة الأكواب والأواني والسكَّـر. 

وتوجد بعد الساعة 12 ظهراً بيتزا ومشروبات باردة للبيع بأسعار معقولة لتغطية تكاليف إحتفال العيد. 

ويهيب مجلس الإدارة بالجميع الحضور للإحتفال مع أطفالنا وشبابنا كأسرة واحدة. 

كما نأمل من الجميع أن يتبرَّعوا بسخاء  في هذا اليوم المبارك من أجل الجالية. 

وكلُّ عام وأنتم بخير

 

تذكير بإفطار رمضان الثالث يوم السبت القادم 10 يونيو 2017

بسم الله الرحمن الرحيم

 الجالية السودانيًّة-الأمريكيَّـة بمنطقه واشنطن الكبرى

السكرتاريَّـة الإجتماعيَّـة

(بالتعاون مع مدرسة الجالية بشمال فرجنيا وصندوق التكافل الإجتماعي)

دعـــــوة للمشاركــــة في إفطــــار رمضــان الجماعي الثاني 

 الأعزاء الكرام، الإخوة والأخوات، والأبناء والبنات،

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،

رمضان كريم، وتصوموا وتفطروا على خير. 

يسر مجلس إدارة الجالية السودانيَّة الأمريكيَّة بمنطقة واشنطن للمشاركة في الإفطار الجماعي أن يذكِّـركم بإفطار رمضان الجماعي الثالث يوم السبت القادم الموافق 10 يونيو 2017، بمدرسة بو الوسطي ويدعوكم للمشاركة فيه. 

وتودُّ الإدارة أن تُعرب عن سعادتها للإقبال الكبير الذي حظي به الإفطاران الأول والثاني وتأمل أن ترى عدداً أكبر من أعضاء الجالية هذه المرَّة والأيام القادمات خاصة وأننا سنستضيف عددا من الضيوف من خارج الجالية ممَّن يقدِّمون العون والخدمات العامَّـة التي يستفيد منها الجميع مثل المسئولين عن التعليم، والسلامة، والأمن، والصحة، والهجرة أو الذين قدَّموا لجاليتنا خدماتٍ مباشرة، وذلك حتى يتعرَّفوا علينا ويشهدوا طرفاً من نشاطنا ووحدتنا وتراثنا. كما سيشرِّفُـنـا ويتحدَّث إلينا الإمام محمَّـد ماجد ويصلِّي بنا إن شاء الله.

كذلك فنحن نأمل أن يزداد عدد الأسر والأفراد المساهمين في إفطارات رمضان، كما نهيب بالجميع أن يسارعـوا بتسديد الرسوم، ويتطوَّعـوا بالمزيد حتَّى يشتركوا في الأجر.

وكما هي العادة، ستبدأ برامج الإفطار بصلاة المغرب، وتعقبُها برامج دينيَّـة واجتماعية تتخلَّل وتعقُـب تناول وجبة الإفطار وتتاح فيها الفرصة لضيوفنا للمشاركة، وستنتهي بصلاة التراويح.

سيقام الإفطار بمدرسة بُـــو بأنانديل، على العنوان التالي:

Poe Middle School

7000 Cindy Ln, Annandale, VA 22003

نسأل الله أن يُعيننا على صيام رمضان وقيامه، وأن يتقبَّل منَّـا صالِح أعمالنا، وأن يوفِّـق جاليتنا لما هي أهلٌ له.

إعلان صلاة وإحتفالات عيد الأضحى المبارك

 بسم الله الرحمن الرحيم

الجالية السُّـودانيَّـة الأمريكيَّــة بمنطقة واشنطن الكبرى

برنامج احتفالات عيد الأضحى المبارك

يتقدَّم مجلس الإدارة بأطيب التهاني لأفراد الجالية وعامَّـة المسلمين بحلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الجميع وهم ينعمون بالأمن والأمان والسلام.

ويعلن مجلس الإدارة عن إقامة صلاة العيد والإحتفالات التي تعقبها لهذا العام بمنتزه فورت هانت

 (Fort Hunt Picnic Area A Pavilion) بالكساندريا فيرفاكس 

وعنوانها هو (8999 Fort Hunt Rd, Alexandria, VA 22308)

وذلك في يوم الجمعة أول سبتمبر 2017

ستقامُ صلاةُ العيد الأولى بإذن الله في تمام الساعة العاشرة والنصف (10:30) صباحاً، والثانية في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف (11:30) صباحاً.

وسيعقبها برامجُ ترفيهيَّـةٌ للأسر والأطفال تستمر حتى الساعة الرابعة بعد الظهر.

لقد شهدت الأعوام الماضية زيادة مضطردة في أعداد المحتفلين بالأعياد مع الجالية، وضاقت بجموعنا الأماكن المألوفة مما دعا للبحث عن موقع بديل يسعنا دون خشية من مخالفة قوانين أو مضايقة للغيــر. ونظراً لأن الجمعة يومٌ دراسي فإن مواقف السيارات التي كنَّــا نستأجرها من المدارس لن تكون متاحة لنا هذا العام، وحيث أن بعض المنتزهات لا تسمح بنصب الخيم والألعاب المختلفة أو إستخدام مكبِّرات الصوت فقد وقع الإختيارعلى منتزه فورت هانت لكونه يلبِّــي جميع إحتياجاتنا الأساسيَّـة دون تقييد. 

وهذا  الموقع فيه ميزات كثيرة تشمل مساحةً رحبة ظليلة لإقامة الصلاة ونصب وتركيب ألعاب الأطفال المتعددة. كما توجد به ظُـلَّـة واسعة تسع 600 شخصاً جلوساً، وتحمينا من حرارة الشمس إذا إشتدت، والأمطار إذا هطلت، وبه مسرحٌ تتوفُّـر فيه الكهرباء. وهناك بالقرب من هذه الظُّلة حمَّـامات متعدِّدة ونظيفة، وليس ببعيد منها توجد مواقف كثيرة للسيارات. للتعرُّف أكثر على المنتزه إذهب إلى الرابط: (https://www.nps.gov/gwmp/planyourvisit/forthunt.htm)

ويهيب مجلس الإدارة بالجميع الحضور للإحتفال بالعيد السعيد مع أطفالنا وشبابنا كأسرة واحدة. كما يُـرجى من الأفراد والأسر إحضار مأكولات خفيفة وشاي وقهوة للإفطار، وسيوفِّـر مجلس الإدارة الأكواب والأواني والسكَّـر.

توجد بعد الساعة 12 ظهراً بيتزا ومشروبات باردة للبيع بأسعار معقولة نأمل أن يكون الدخل المتوقَّـع منها مُعيناً لنا على تغطية تكاليف إحتفال العيد. كما نأمل من الجميع أن يتبرَّعوا بسخاء  في هذا اليوم المبارك من أجل الجالية.

وكلُّ عام وأنتم بخير

تذكير بإفطار الجالية الجماعي اليوم

بسم الله الرحمن الرحيم

 الجالية السودانيًّة-الأمريكيَّـة بمنطقه واشنطن الكبرى

السكرتاريَّـة الإجتماعيَّـة

(بالتعاون مع مدرسة الجالية بشمال فرجنيا وصندوق التكافل الإجتماعي)

دعـــــوة للمشاركــــة في إفطــــار رمضــان الجماعي الثاني 

 الأعزاء الكرام، الإخوة والأخوات، والأبناء والبنات،

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،

رمضان كريم، وتصوموا وتفطروا على خير.  

يسر مجلس إدارة الجالية السودانيَّة الأمريكيَّة بمنطقة واشنطن للمشاركة في الإفطار الجماعي أن يذكِّـركم بإفطار رمضان الجماعي الثاني اليوم بمدرسة بو الوسطي ويدعوكم للمشاركة فيه. 

وتودُّ الإدارة أن تُعرب عن سعادتها للإقبال الكبير الذي حظي به الإفطار الأول وتأمل أن ترى عدداً أكبر من أعضاء الجالية هذه المرَّة والأيام القادمات خاصة وأننا سنبدأ في استضافة عدد من الضيوف من خارج الجالية ممَّن يقدِّمون العون والخدمات العامَّـة التي يستفيد منها الجميع مثل المسئولين عن التعليم، والسلامة، والأمن، والصحة، والهجرة أو الذين قدَّموا لجاليتنا خدماتٍ مباشرة، وذلك حتى يتعرَّفوا علينا ويشهدوا طرفاً من نشاطنا ووحدتنا وتراثنا.

كذلك فنحن نأمل أن يزداد عدد الأسر والأفراد المساهمين في إفطارات رمضان، كما نهيب بالجميع أن يسارعـوا بتسديد الرسوم، ويتطوَّعـوا بالمزيد حتَّى يشتركوا في الأجر.

وكما هي العادة، ستبدأ برامج الإفطار بصلاة المغرب، وتعقبُها برامج دينيَّـة واجتماعية تتخلَّل وتعقُـب تناول وجبة الإفطار وتتاح فيها الفرصة لضيوفنا للمشاركة، وستنتهي بصلاة التراويح.

سيقام الإفطار بمدرسة بُـــو بأنانديل، على العنوان التالي:

Poe Middle School

7000 Cindy Ln, Annandale, VA 22003

نسأل الله أن يُعيننا على صيام رمضان وقيامه، وأن يتقبَّل منَّـا صالِح أعمالنا، وأن يوفِّـق جاليتنا لما هي أهلٌ له.

 

 

إعلان عن حفل بحييه فرقة أوتار النيل لدعم الدار

الجالية السودانيَّة الأمريكيَّة بمنطقة واشنطن

دعــوة لحضــور حـفـــل تُحييه فـرقـــةُ أوتــار النِّـيــل

لـدَعـْـمِ الـــدار

السادة والسيِّــدات أعضاء الجالية المحترمون

دعوة للمسامرة والفرح على أنغام فرقة أوتار النيل التي تزيِّـن حياتنا نجوماً تتلألأ في سماء المهجر...أساتذة الإبــداع الموسيقيّ ميرغني الزّين، ماهر تاج السر، سعيد العاقب، مجدي العاقب، فائز ملِّــيجي.... 

سيشهد معنا الحفل ضيوف من المسئولين والمهتمين بشئون الجاليات في منطقتنا.

 وستقدم وجبة عشاء مجانا.

ندعوكم للحضور من أجل الإسهام في إنجاح الحفل للمساعدة في توفير منصرفات الدار من إيجارات، وخدمات وغيرها وذلك

يوم السبت الموافق 19 أغسطس 2017

من الساعة السادسة والنصف (6:30) حتَّـى الثامنة والنصف (8:30) مساءً

سعر التذكرة للحفل مع العشاء مائة (100) دولار

لتأكيد الحضور والحجز الرجاء الإتصال على الهاتف:

 202-304-4104 أو  571-331-5171

ويمكنكم أيضاً التواصل برسالة على أيٍّ من الرقمين.

عنوان الدار هو: 9006-B Crownwood Ct., Burke, VA 22015

يُـرجى عدم اصطحاب الأطفال.

 

وفاة الأستاذة عـزَّة العيدروس والدة الدكتور صديق بدوي مصطفى

بسم الله الرحمن الرحيم

الجالية السُّـودانيَّـة الأمريكيَّـة بمنطقة واشنطن الكُـبْـرى
الشئـون الإجتماعـيَّـة

قـال تعالـى:

"وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْـصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِوَبَشِّـرِ الصَّابِرِين الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُـواْ إِنَّـا لِلّه وإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعـونَ" صدق اللهُ العظيم 

بالإنابة عن الجالية السودانيَّـة الأمريكيَّـة بمنطقة واشنطن الكُبرى

ينعي رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بمزيد من الحزن والأسى

المغفور لها بإذن الله

الأستاذة عــزَّة الريَّح العيدروس

عميدة مدارس الفلاح

التي تُوفِّــيت اليوم بالسودان 

والفقيدة والدة كلٍّ من الدكتور صدِّيق بدوي  مصطفى الرئيس الأسبق للجالية السودانيَّة بواشنطن، والدكتور محمَّـد بألمانيا، والأستاذ عثمان بسويسرا،  وعمر وعلى وطارق بأمدرمان.

وسيغادرنا الدكتور صدِّيق اليوم إلى السُّـودان وسيتقبَّـل العزاء بعد عودته بإذن الله. 

ألا رحِمَ اللهُ الفقيدَة رحمةً واسعة وأدْخَـلها فسِيحَ جنَّـاتِه مع الصِدِّيقين والشُـهَـداءوحَسُـنَ أولئكَ رَفِـيقــا، وألْـهَـمَ آلَها وذويِـها الصَّـبْر والسُّـلوان

وإنَّـا لله وإنَّـا إليه راجعون

اعلان لرحله اسريه لمنظمة المرأة

إعلان إفطارات رمضان لهذا العام 2017 (1438هـ)

بسم الله الرحمن الرحيم

 الجالية السودانيًّة-الأمريكيَّـة بمنطقه واشنطن الكبرى

السكرتاريَّـة الإجتماعيَّـة

(بالتعاون مع مدرسة الجالية وصندوق التكافل الاجتماعي)

دعـــــوة للمشاركــــة في إفطــــار رمضــان 

عام تولَّى فعـادَ الشهـرُ يطلبُـنـا *** كأنَّـنا لـم نكـن يومـاً ولا كانـا

حفَّـت بنا نفحةُ الإيمـان فارتفعـت *** حرارةُ الشوقِ في الوجدانِ رِضوانا

يا باغيَ الخيرِ هذا شهـرُ مُكرمـةٍ *** أقبِـل بصـدقٍ جـزاكَ اللهُ إحسانـا

 الأعزاء الكرام، الإخوة والأخوات، والأبناء والبنات،

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،

رمضان كريم، وتصوموا وتفطروا على خير.

 هلمَّــوا للخيـــــر. 

يدعوكم مجلس إدارة الجالية السودانيَّة-الأمريكيَّة بمنطقة واشنطن للمشاركة في الإفطار الجماعي الذي دأبت الجالية على الترتيب له في كلِّ رمضان منذ 14 عاماً. وكما هي السُــنَّة المتَّـبعة في الأعوام الأخيرة، فإنَّ مساهمة الجميع أصبحت نقديَّـة بعد أن كانت عينيَّـة في الغالب. فالآن يساهم الجميع في تحمُّـل منصرفات الشهر التي تشمل إيجار المدرسة (مكان الإحتفال) لمدَّة أربعة أيَّـام في الشهر، وتكلفة الوجبات، وغيرها من النفقات الضروريَّـة لإنجاح هذه المناسبة الهامَّـة، علماً بأنَّ أعضاء لجنة رمضان يتولُّـون نيابة عنَّــا التجهيز للإفطار والبرامج، وأنَّ قلَّـة من الخيِّرين يتحمَّـلون العبء الماليَّ الأكبر فجزا الله أعضاء اللَّجنة المتطوِّعين، والخيِّرين المتبرِّعين عنَّا أفضل الجزاء.

وعلى الُّرغم من أنَّنا نشهد هذا العام زياداتٍ في رسوم الإيجار وأسعار المواد الغذائيَّـــة إلا أنَّ مجلس الإدارة قرَّر أن تكون مساهمة الاشتراك في الإفطار الجماعي كما هي في العام الماضي:

مائة (100) دولاراً للأُسرة، وخمسين (50) دولاراً للفرد.

وندعو الأُسر والأفراد مع ذلك ألا يبخلوا على الجالية بمساهمات إضافيَّـة في هذا الشهر الكريم.

وتودُّ الإدارة أن تُعرب عن سعادتها للإقبال الكبير الذي تحظى به إفطارات رمضان الجماعيَّـة (وخاصَّة من جانب الشباب)، ولكن ونظراً لقلَّـة عدد الأسر والأفراد الذين يحرصون على المساهمة الماليَّـة في كلِّ سنة مقارنةً مع هذا الإقبال الكبير، فإنَّ المساهمات الأُسريَّـة والفرديَّـة أعلاه في العادة لا تغطِّي التكاليف الفعليَّـة. وعليه وفي ظلِّ الزيادات التي أشرنا إليها أعلاه فإنَّــنا نأمل أن يزداد عدد الأسر والأفراد المساهمين في إفطارات رمضان لهذا العام. ونحمد الله أنَّ هناك من بين أفراد هذه الجالية الخيِّـرة من ينبري لتغطية العجز من أجل الفوز بالأجـر. إنَّـنا نهيب بالجميع أن يسارعـوا بتسديد الرسوم، ويتطوَّعـوا بالمزيد حتَّى يشتركوا في هذا الأجر.

أما الذين يعتزمون التبرُّع بمواد عينيَّــة وخاصَّة الأطعمة بأنواعها فنشكرهم ونفيدهم بأننا لا نشجِّـع على ذلك. ولكن إن كان لا بـدَّ فيُرجَــى التنسيق مع أعضاء لجنة رمضان قبل الشروع في الإعداد أو الترتيب لمثل هذه التبرُّعات العينيَّـة وخاصَّـة الأطعمة.

كما يسعد مجلس الإدارة أن يعلن أنَّــنا بصدد تقديم الدعوة لشخصيِّـاتٍ من خارج جاليتنا ممَّن يقدِّمون العون والخدمات العامَّـة التي يستفيد منها الجميع مثل المسئولين عن التعليم، والسلامة، والأمن، والصحة، والهجرة أو الذين قدَّموا لجاليتنا خدماتٍ مباشرة، وذلك حتى يتعرَّفوا علينا ويشهدوا طرفاً من نشاطنا ووحدتنا وتراثنا. سنوافيكم بمعلومات تفصيليِّـة عن هذا البرنامج في وقت لاحق إن شاء الله.

وكما هي العادة، ستبدأ برامج الإفطار بصلاة المغرب، وتعقبُها برامج دينيَّـة واجتماعية تتخلَّل وتعقُـب تناول وجبة الإفطار وتتاح فيها الفرصة لضيوفنا للمشاركة، وستنتهي بصلاة التراويح.

 ستُقام إفطارات رمضان هذا العام في أيام السبت الأربعة الأولى من الشهـر وهي يوم 27 مايو 2017، وأيام 3 و10 و17 يونيو 2017. أما السبت الأخير من الشهر (24 يونيو) فقد رأت لجنة رمضان ألا تشمله بالاحتفال الجماعي حتى تتيح الفرصة لأعضاء الجالية وخاصة المشاركين منهم في الإعداد لهذه الافطارات والنشاط المصاحب لها لكي يستعدوا مع أسرهم للعيد. علماً بأن مجلس الإدارة ولجنة العيد التي ستتكوَّن فيما بعد ستحتاج هي أيضاً لهذا اليوم للإعداد لاحتفالات الجالية بالعيــد.

ستقام إفطارات رمضان بمدرسة بُـــو بأنانديل، على العنوان التالي:

Poe Middle School

7000 Cindy Ln, Annandale, VA 22003

نسأل الله أن يُعيننا على صيام رمضان وقيامه، وأن يتقبَّل منَّـا صالِح أعمالنا، وأن يوفِّـق جاليتنا لما هي أهلٌ له.