الإثنين03272017

Updated01:04:37 AM



لدفع رسوم العضوية الكتروني اصغط هنا

 
 
Back الرئيسية اخبار الجالية الاخبار إجتماعيات الجالية

دعوة لإجتماع الجمعية العموميــة

بسم الله الرحمن الرحيم

الجالية السودانيَّـة الأمريكيَّـة بمنطقة واشنطن الكبرى

مجلس الإدارة

يســرّ مجلس الإدارة أن يعلن بأنَّ إجتماع الجمعيَّــة العموميَّــة السنوي (نصف الدوري) سوف يُعقد بدار الجاليةعلى العنوان:

9006-B Crownwood Ct.

Burke, VA 22015

وذلك يوم السبت الموافق 1 أبريل 2017

في تمام الساعة الخامسة مساءً

سيتم في هذا الاجتماع مناقشة خطاب الدورة واستعراض التقرير المالي وتقييم أداء مجلس الإدارة في العام المنصرم

كما نفيدكم بأنَّ النِّـصاب (50% من الحضور) سوف يُحسب بناءً على عدد الحاضرين من الأعضاء المُسدِّدين لاشتراكاتهم السنويَّـة، بعد مرور نصف ساعة فقط (30 دقيقة) من الزمن المحدَّد للإجتماع. وعليه فيُرجى الحرص على الحضور في الموعد المحدَّد، والمسارعة بتسديد الإشتراكات قبل يوم الإجتماع.

 

إعلان عن لقاء مع الأُستاذ الموسيقار محمَّــد الأمين بدار الجالية

بسم الله الرحمن الرحيم


الجالية السودانيَّــة الأمريكيَّــة بمنطقة واشنطن الكُبرى

مجلس الإدارة

المكتب الثقافيّ - برنامج ريشة وفكرة

 (سلسلة حوارات إبداعيَّـــة) 

يسر برنامج ريشة وفكرة أن يستضيف

 الأستاذ الموسيقار محمَّـــد الأمين

في لقـــــاء  بدار الجالية

يحاوره الأستاذ ميرغني الزين 

المكان:       دار الجالية على العنوان:

  9006-B Crownwood Ct.                    

                        Burke, VA 22015                                

الزمان:       الجمعة 24 مارس 2017

             الساعة 8 – 10 مساءً


بيان حول تداعيات الأمر التنفيذي المؤقَّـت بحظر السودانيين من السفر إلى الولايات المتَّـحدة

بيان من مجلس إدارة الجالية بمنطقة واشنطن الكبرى والشبكة السودانية لحقوق الإنسان 
حول تداعيات الأمر التنفيذي المؤقَّـت الذي أصدره الرئيس ترامب بمنع مواطني سبع دول – من بينها السودان– من السفر إلى الولايات المتحدة، والأمر التنفيذي بحظر توطين اللاجئين السوريين في الولايات المتَّـحدة إلى أجل غير مُسمَّي.

 

لقد ظللنا نتابع باهتمام تداعيات القرارات التنفيذية الخاصة بحظر مواطني سبع دول من بينها السودان من السفر أو الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لفترة مؤقتة، وحظر توطين اللاجئين السوريين إلى أجل غير مسمى، وما أحدثته من أضرار بكثير من الأسر والأفراد. وفي ذلك أجرت اتصالات ومشاورات مع منظمات المجتمع المدني وبعض المختصين.

وعلى الرغم من أن إدارة الرئيس ترامب وتحت الضغوط التي تولدت بفعل الإحتجاجات القوية محليا وعالمياً سارعت لتؤكِّــد على لسان العديد من مسئوليها بمن فيهم الرئيس بأنَّ الأمر التنفيذي لا يهدف لفرض حظرٍ على المسلمين من السفر إلى هذه البلاد وإنَّـما لحمايتها ممَّن أسمـاهم الإرهابييِّـن الإسلامييِّـن المتشدِّدين، إلا أنَّ كثيراً من المهنيين والخبراء القانونييَّن والمحلِّلين السياسييِّن يرون أنَّ الأمر بالفعل يهدف لحظر المهاجرين والزائرين واللاجئين بسب المعتقد، أي لأنهم مسلمين، وهذا مخالف للقانون والدستور، وقد استندوا في هذا الرأي على الطريقة التي بدأت بها الجهات المختصَّة في تنفيذ الأمر، وعلى تصريحات الرئيس ترامب أثناء الحملة الإنتخابيَّـة، وتصريحات أعضاء إدارته الذين ظلُّـوا حتى يوم أوَّل من أمس يستخدمون كلمة "حظر" كعنوان لهذه القرارات. وما زال موقع الحملة الإنتخابيَّـة الخاص بالرئيس ترامب على الإنترنت يدعو إلى "منع تام للمسلمين الذين يأتون إلى الولايات المتَّـحدة حتى يستطيع ممثِّـلو بلدنا معرفة ما يجري" في إشارة إلى أنّ هذه الدول تصدّر لنا الإرهابييِّـن. معلوم أنَّ النائب العام بالإنابة وجهت المحامين بوزارة العدل بعدم الدفاع عن حكومة ترامب في المحاكم التي بدأت تستقبل قضايا مرفوعة ضد هذه الأوامر التنفيذيَّـة لأنها في تقديرها غير قانونيّـة ومخالفة للدستور وقد أدى موقفها الشجاع لفصلها من منصبها. وما زال الغموض يحيط بنوايا الإدارة تجاه أسلوبها في تنفيذ هذا الحظر.

على أنَّ الكثيرين، ونحن معهم، يرون أنَّ قرارات الرئيس ترامب ستؤدِّي إلى عكس هدفه الذي يريد أن يقنع به الآخرين ألا وهو محاربة الإرهاب، لأنَّه سيكون "هدية كبيرة للمتطرِّفين وحماتهم"، أي أنَّـه وبلا شك يصبُّ في مصلحة من يريدون الضرر للولايات المتحدة.

وقد اجتمع مجلس إدارة الجالية مع الشبكة السودانية لحقوق الإنسان واتفقا على اتخاذ جملة من الخطوات من أجل تنوير وتوعية أفراد جاليتنا بما يعنيه هذه الأمر الرئاسي بالنسبة لحاملي فئات الإقامة الأمريكيَّـة المختلفة من حيث الإقامة والسفر من السودان إلى الولايات المتَّـحدة أو منها إلى الخارج، وكيفيَّـة التعامل مع سلطات الهجرة خاصَّـة في المطارات، وتقديم الدعم القانوني في هذا الشأن، والمشاركة في الجهود الشعبية الأمريكيَّـة للاحتجاج على هذا الحظر الذي يستهدف المسلمين.

لقد قرَّرنا أن ندعو لإجتماعات عامة بدار الجالية يتحدَّث فيها خبراء قانونيون وفي مجالات الهجرة لتناول الآثار المحتملة التي ستترتَّب على هذه القرارات، وتقديم النصح لأفراد الجالية حول كيفيَّـة التعامل معها، والإجابة على أسئلة الحضور. وسوف يكون الاجتماع الأول يوم الأحد 5 فبراير وستُعلن تفاصيله في إعلان لاحق.

كما سوف نعلن عن خطوات أخرى يجري الإعداد لها من أجل التضامن مع المنظَّمات الأخرى (سودانية-أمريكية وغيرها) لإسماع صوتنا بشتى الوسائل السلميَّـة، منها الخروج في تظاهرات إحتجاجاً على القرارات، وإصدار بيان يعبر عن موقفنا لوسائل الإعلام المختلفة.

إرشادات ونصائح

وفيما يلي بعض النصائح التي قدَّمها مختصُّون في هذا المجال من أجل إرشاد أفراد الجالية ممن يحملون الجنسيَّة الأمريكيَـة، أو الجرين كارد، أو اللاجئين، أو الذين هم تحت الحماية المؤقَّـتة (TPS)، أو تأشيرات الإقامة المختلفة، أو الزائرين، لكيفيَّـة التعامل مع الحظر.

الحاصلون على الجنسيَّـة الأمريكيَّـة

هؤلاء مواطنون أمريكيُّـون لهم كلُّ الحقوق التي يكفلها الدستور الأمريكي لكل مواطن بصرف النظر عن البلد التي هاجر منها، إلا أنَّـهم قد يتعرَّضون لإجراءات جديدة غير معروفة حتَّى الآن عند عوتهم من السفر.

النصيحة القانونيَّـة:

عند الوصول إلى المطار احرص على الإجابة على كل سؤال يوجّه من ضابط الهجرة ولا تدلي بمعلومات غير صحيحة. ولكن إذا طُلب منك الذهاب إلي حيث يتم إستجوابك فيما يُسمَّـى بالمقابلة الثانويَّـة (secondary interview) فاذهب وكن مهذباً ولطيفاً واجب على الأسئلة العادية مثل: ما أسمك أو من أين أنت قادم ونحوه. ولكنك لست ملزماً كمواطن أمريكي بالرد على ايَّـة أسئلة تتعلق بشئونك الخاصة، ولا أن تفصح عن معلومات الهاتف أو البريد اللاكتروني السريِّـة. يمكن أن تسلمهم هاتفك الجوال إذا طلب منك تسليمه ولكن لا تفصح عن الأرقام السرية الخاصة بفتحه وتشغيله. وارفض  تنفيذ مثل هذه الطلبات، فقط قل بأنك مواطن أمريكي تريد الذهاب الى منزلك، أو أطلب محاميك. لا تنسى أن تكون مهذباً ولطيفاً فالتعاون فيما هو قانوني مع ضابط الهجرة في المطار أمر ضروري.

 المقيمون إقامة دائمة (حملة البطاقة الخضراء أو الجرين كارد)

تمَّ استثناء المقيمين إقامة دائمة (حملة الجرين كارد) من قائمة غير المسموح لهم بدخول أمريكا، لكن من المتوقَّـع إخضاعهم الى إجراءات دخول مشدَّدة أو استثنائيَّـة عند عودتهم. وقد يُطلب منهم التوقيع على نموذج رقم I-407  وهو النموذج الذي عند التوقيع عليه يتنازل المسافر طوعاً عن الجرين كارد ولن يكون بإمكانه العودة لأمريكا مرَّة أخرى.

النصيحة القانونيَّة:

يجـب عدم التوقيع على هذا النموذج أو أيَّـة أوراق أخرى. ولكيلا يقع الشخص في اخطاء دون علمه يُنصح المسافر في هذه الحالة بطلب محامي، والمحامون متوفِّـرون مجاناً، وكذلك طلب مترجم إذا لم يكن ممَّـن يُحسنون التخاطب باللُّـغة الإنجليزيَّـة. والمترجمون أيضاً موجودون مجاناً، أو طلب المثول أمام قاضي هجرة، وإذا قام ضابط الهجرة بمصادرة الجرين كارد فأطلب منه إعطائك إيصال رسمي بالاستلام.

 الـلاجـئــون وأصحاب الحماية المؤقَّــتة TPS:

لن يُسمح للاجئين أو من هم تحت الحماية المؤقتة بالدخول عند العودة وقد يتعرَّضوا للاعتقال الفـوري وربما للإبعاد.

النصيحة القانونيَّـة:

يُنصح خلال فترة الحظر (أو إلى حين أن ينجلي الأمر) بعدم السفر من أو العودة إلى الولايات المتَّـحدة الا في الحالات الإضطراريَّـة، كأن تكون وثيقة السفر على وشك الإنتهاء مثلاً. في هذه الحالة على الشخص التنسيق المُسبق مع محامي هجرة لفتح ملف خاص قبل العودة، وتمليك المحامي معلومات الرحلة، والاتصال به بعد هبوط الطائرة مباشرة لتفادي الإبعاد القسري.

أصحاب الملفَّـات قيد النظـــر:

يعتبر كل الاشخاص اصحاب الملفات قيد النظر او المعلقة (بلا أوضاع) قانونية في امريكا، و لذلك فان عودتهم في ظل سريان هذا الامر التنفيذي سيؤدِّي للإنهاء التلقائي للطلبات قيد البت، أي إلغائها.

النصيحة القانونيَّـة:

عدم العودة في الوقت الراهن (في ظل سريان الامر التنفيذي) لحين إنتهاء أجله بعد 90 يوماً لغير المقيمين (أو 120 يوماً لإستئناف استقبال لاجئين جدد ما عدا السوريين الذين تمَّ تعليق استقبالهم لأجلٍ غير مسمى). على أمل عدم تجديد الأمر، أو ربما تعديله بأمر تنفيذي آخر، او إلغائه، او استصدار تشريعات جديدة تعالج الاسباب التي دعت لاستصدار الامر التنفيذي.

 نصيحة قانونيَّــة عامَّــة:

عدم سفر غير الحاملين للجنسيَّة الامريكية خلال فترة سريان الامر التنفيذي للرئيس دونالد ترامب الى خارج الولايات المتحدة الا للضرورات القصوى.

 ونصيحة هامَّـة أخرى:

يُنصح أفراد الجالية (وخاصَّـة الأبناء والبنات) بتوخِّـي الحذر في تحرُّكاتهم، وفيما يقولونه على الهواتف، أو يكتبونه في مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم التفوه أو بعث رسائل قد تُفسَّـر خطاً.

 

        هذا وسوف نوافيكم في حينه بتفاصيل الخطوات التالية التي نعتزم القيام بها بالتعاون مع المنظمات الأخرى.

 

 

العزاء في وفاة المغفور له بإذن الله الأستاذ سيد أحمد الحسين

 بسم الله الرحمن الرحيم

الجالية السُّــودانية الامريكيَّــة بمنطقة واشنطن الكبرى

السكرتاريَّـة الاجتماعيَّــة

قـال تعالــــى:

"وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْـصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ

وَبَشِّـرِ الصَّابِرِين الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُـواْ إِنَّـا لِلّه وإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعـونَ"

صدق اللهُ العظيم

بالإنابة عن الجالية السودانيَّة الأمريكيَّــة ينعي رئيس وأعضاء مجلس الإدارة

بمزيد من الحزن والأسى المغفور له بإذن الله تعالى

القطب الإتحادي المعروف والوزير الأسبق والمحامي

الأستاذ سيــــد أحـمـــد الحسيــــن

الذي وافته المنيَّــة اليوم بمنزله بالخرطوم 2

الفقيد عميد أسرة الركابيَّــة، أسرة الإمام محمَّـــد حاج ماجـد مدير آدمــز سنتـــر بهيرندون، وزوج عمَّــته، وشقيق المحامـي هشـام الحسين بناشفيل تنيسي، وعم كلٍّ من المهندس خالد على الحسين بجاكسونفيل، فـلوريدا، والدكتورة دينا عثمان الحسين بسان فرانسيسكو، كاليفورنيا.

وسيتقبَّــل الإمام محمَّــد حاج ماجــد العــزاء نيابة عن الأسرة

بدار الجالية السودانيَّة على العنوان:

9006-B Crownwood Court

Burke, VA 22015

وذلك في السادسة من مساء يوم غدٍ الأحــد (19 مارس 2017)

نسأل الله العلَّـي القدير أن يتغمَّـد الفقيد بواسع رحمته ويشمله بفيض مغفرته وأن يجعل مثواه الجنَّـة، وأن يلهم أهله وذويه الصبـر والسلوان.

وإنَّـا لله وإنَّـا إليه راجعون .

 

العزاء في وفاة المغفور له بإذن الله السفير الطاهر مصطفى

بسم الله الرحمن الرحيم

الجالية السُّـودانيَّـة الأمريكيَّـة بمنطقة واشنطن الكُـبْـرى

الشئـون الإجتماعـيَّـة

قـال تعالــــى:

"وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْـصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ

وَبَشِّـرِ الصَّابِرِين الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُـواْ إِنَّـا لِلّه وإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعـونَ"

صدق اللهُ العظيم

بالإنابة عن الجالية السودانيَّـة الأمريكيَّـة بمنطقة واشنطن الكُبرى

ينعي رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بمزيد من الحزن والأسى

المغفور له بإذن الله

السفير الطاهـــر مصطفى

الذي وافته المنيَّـة بكليفلاند أوهايو، وهو من الرعيل الأوَّل من الدبلوماسيِّين السودانيين الذين مثَّــلوا السودان في عدَّة عواصم كان آخرُها موسكو. 

الفقيد زوج السيِّـدة الفضلى قدريَّـــة عثمان صالح سوار الدهب

ووالد كلٍّ من مصطفى بنيويورك، ومُـلْـهَـم بكليفلاند أوهايو، وجولي زوجة السيِّـد حاتم ناصر بمريلاند، وسُهيلة بكونكتيكت، وسارية بمريلاند.

وسوف تتقبَّــل الأسرة العزاء يوم السبت 21  يناير 2017

من الساعة السادسة (6:00)  حتَّى التاسعة (9:00) مساءً

وذلك بدار الجالية على العنوان:

9006 B Crownwood Ct

Burke, VA 22015

ألا رحِمَ اللهُ الفقيدَ رحمةً واسعة وأدْخَـله فسِيحَ جنَّـاتِه وألْـهَـمَ آلَه وذويِـه الصَّـبْر والسُّـلوان

وإنَّـا لله وإنَّـا إليه راجعون

العزاء في وفاة المغفور له بإذن الله الأستاذ سيد أحمد الحسين

 بسم الله الرحمن الرحيم

الجالية السُّــودانية الامريكيَّــة بمنطقة واشنطن الكبرى

السكرتاريَّـة الاجتماعيَّــة

قـال تعالــــى:

"وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْـصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّـرِ الصَّابِرِين الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُـواْ إِنَّـا لِلّه وإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعـونَ"  صدق اللهُ العظيم

بالإنابة عن الجالية السودانيَّة الأمريكيَّــة ينعي رئيس وأعضاء مجلس الإدارة  بمزيد من الحزن والأسى المغفور له بإذن الله تعالى

القطب الإتحادي المعروف والوزير الأسبق والمحامي

الأستاذ سيــــد أحـمـــد الحسيــــن

الذي وافته المنيَّــة اليوم بمنزله بالخرطوم 2

الفقيد عميد أسرة الركابيَّــة، أسرة الإمام محمَّـــد حاج ماجـد،  مدير آدمــز سنتـــر بهيرندون، وشقيق المحامـي هشـام الحسين بناشفيل تنيسي، وعم كلٍّ من المهندس خالد على الحسين بجاكسونفيل، فـلوريدا، والدكتورة دينا عثمان الحسين بسان فرانسيسكو، كاليفورنيا.

وسيتقبَّــل الإمام محمَّــد حاج ماجــد العــزاء نيابة عن الأسرة

بدار الجالية السودانيَّة على العنوان:

9006-B Crownwood Court

Burke, VA 22015

وذلك في السادسة من مساء يوم غدٍ الأحــد (19 مارس 2017)

نسأل الله العلَّـي القدير أن يتغمَّـد الفقيد بواسع رحمته ويشمله بفيض مغفرته وأن يجعل مثواه الجنَّـة، وأن يلهم أهله وذويه الصبـر والسلوان.

وإنَّـا لله وإنَّـا إليه راجعون .

 

Final Notice on Tomorrow's Project Management Training Session

Final Notice on Tomorrow's Project Management Training Session

Greetings to All:

Many of us participated in the first part of the Project Management Training during the Thanksgiving weekend where we received a certificate showing completion of 16 hours of training. As you know the second part of training, which will complete the required 35 hours needed (with other requirements) to take the certification exam will be conducted this weekend.  I encourage all of you to come tomorrow and on Sunday to be together for another valuable training on this important subject. A nominal fee will be charged this time to cover the training expenses.

Please also encourage your young children and friends (college bound, college students, college graduates and young professionals) those who have not before attended this program, to join us tomorrow and on Sunday. It is now increasingly acknowledged that acquiring skills in this area will be beneficial to their employment opportunities and future career advancement. They too, will receive a certificate of completion of 16 hours of training and can come later for a second and final training part.

We will have breakfast, lunch and lots of fun together. 

See you tomorrow.

Board of Directors

 

الأستاذ محمد الصادق الزين يتقبل العزاء في والدته اليوم الخميس 9 مارس بدار الجالية

بسم الله الرحمن الرحيم

الجالية السُّـودانيَّـة الأمريكيَّـة بمنطقة واشنطن الكُـبْـرى

الشئـون الإجتماعـيَّـة

قـال تعالــــى:

"وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْـصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ

وَبَشِّـرِ الصَّابِرِين الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُـواْ إِنَّـا لِلّه وإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعـونَ"

صدق اللهُ العظيم

بالإنابة عن الجالية السودانيَّـة الأمريكيَّـة بمنطقة واشنطن الكُبرى

ينعي رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بمزيد من الحزن والأسى

المغفور لها بإذن الله

الحاجة/ فاطمة محمد أحمد الزين

التي توفيت عصر يوم الخميس 29 ديسمبر 2016 بالسودان

الفقيدة زوجة الصادق الزين محمد

ووالدة كل من الزين ومحمد وحليمة الصادق الزين بفيرفاكس

بعد عودته من السودان يتقبل محمد الصادق العزاء

اليوم الخميس 9 مارس 2017

من الساعة 6:00 (السادسة) وحتى 9:00 (التاسعة) مساء

بدار الجالية على العنوان:

9006 B Crownwood Ct

Burke, VA 22015

الا رحِمَ اللهُ الفقيدَة رحمةً واسعة وأدْخَـلها فسِيحَ جنَّـاتِه مع الصِدِّيقين والشُـهَـداء

وحَسُـنَ أولئكَ رَفِـيقــا، وألْـهَـمَ آلَها وذويِـها الصَّـبْر والسُّـلوان

وإنَّـا لله وإنَّـا إليه راجعون

العزاء في وفاة المغفور لها بإذن الله الحاجة آمنة محمد عبدالرازق والدة كل من حسين وحيدر عبد الجليل

بسم الله الرحمن الرحيم

الجالية السُّـودانيَّـة الأمريكيَّـة بمنطقة واشنطن الكُـبْـرى

الشئـون الإجتماعـيَّـة

قـال تعالــــى:

"وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْـصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ

وَبَشِّـرِ الصَّابِرِين الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُـواْ إِنَّـا لِلّه وإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعـونَ"

صدق اللهُ العظيم

بالإنابة عن الجالية السودانيَّـة الأمريكيَّـة بمنطقة واشنطن الكُبرى

ينعي رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بمزيد من الحزن والأسى

المغفور لها بإذن الله

الحاجة/ آمنة محمد عبدالرازق

والدة كلٍّ من الأستاذ حسين عبد الجليل و حيدر عبد الجليل بفرجينيا، وعبد الرازق عبد الجليل بجدة، وحسن عبد الجليل بالبحرين، وعايدة عبد الجليل بالسودان وعمَّـة كلٍّ من ملاك عبد الرازق بماريلاند وتيسير عبد الرازق بفرجنيا 

سيقام العزاء بدار الجالية مساء اليوم من الساعة السادسة (6) وحتى العاشرة (10) 

عنوان دار الجالية:

9006-B Crownwood Ct.

Burke, VA 22015

ألا رحِمَ اللهُ الفقيدَة رحمةً واسعة وأدْخَـلها فسِيحَ جنَّـاتِه مع الصِدِّيقين والشُـهَـداء وحَسُـنَ أولئكَ رَفِـيقــا، وألْـهَـمَ آلَها وذويِـها الصَّـبْر والسُّـلوان

وإنَّـا لله وإنَّـا إليه راجعون

 

دعوة مقدَّمــة من الاستاذ الموسيقار محمَّــد الامين لأبناء وبنات منطقة الجزيرة والمهتمين للتعريف بجمعية قلب الجزيرة

دعوة مقدَّمــة من الاستاذ الموسيقار محمَّــد الامين لأبناء وبنات منطقة الجزيرة والمهتمين في منطقة واشنطون الكبري

للتفاكر حول خلق علاقة مع جمعيَّــة قلب الجزيرة الخيرية

يوم الأحد ٢٦ فبراير ٢٠١٧ بدار الجالية من الساعة ٣-٦ م

نيابة عن الجالية السودانية الأمريكية بمنطقة واشنطن الكبرى، يرحِّب مجلس الإدارة بالأستاذ والموسيقار الكبير محمَّــد الأمين

 الذي يزور الولايات المتحدة هذه الأيام، ويعرب عن سعادته بوجوده بيننا، ويأمل أن تتاح الفرصة للجالية للالتقاء به من أجل الاستماع إليه ومحاورته. 

ما زال الأستاذ محمَّـد الأمين يصدح بفنـِّـه لأهلنا وللوطن، وما زال يُثري تراثه ويسهم في صياغة وجدان الأمَّـــة. هذا العطاء الفنِّــي الثـر والمتصل منذ أكثر من خمسين عاماً ظلَّ يمتزج بعطائه في ساحات أخر، فهو على سبيل المثال، لا يتخلَّف عن تلبية النداء للمشاركة في الأعمال الخيريَّـة في كل أرجاء الوطن. وها هو اليوم يلبِّـي نداء الجزيرة، مسقط الرأس، ومصدر الإلهام، و"دار أبويا ومتعتي وعجني"، ويتحمَّـل أعباء قيادة "جمعيَّـة قلب الجزيرة". لقد نصَّبه الذين أنشأوا الجمعيَّـة الخيريَّـة من أبناء وبنات الجزيرة رئيساً لها وهم على يقين من أن قلوباً كثيرة ستهوي إليها لمحبته، أما هو فما زال لتواضعه يعجب كيف اختاروه رئيساً عليهم وفيهم من هو أخبر منه بشئون الجمعيَّـات وقيادتها! ولكن لا عجب... فالجمعيَّـة تحت قيادته حقَّـقت نجاحات مشهودة حيث قدَّمت خدمات جليلة لمواطني الجزيرة في مجالات الصحة، والتعليم، والبنية التحتيَّــة وغيرها، وما زالت تطمح في المزيد. تعالوا نلبي هذه الدعوة ليحدثنا بتفصيل عن هذا الجهد الخيِّــر.

لقد انتهــز الأستاذ محمَّـد الأمين فرصة تواجده بيننا وقدَّم هذه الدعوة لكي يعرِّف أبناء وبنات أرض المحنَّــة والمهتمين بمنطقة الجزيرة بجمعيَّــة قلب الجزيرة الخيريَّــة ، ويتفاكر معهم حول أفضل السبل لدعمها ودفع مسيرتها، وحول كيفيَّـة خلق علاقة فيما بينهم وبينها...علاقة ترفد جهودها الخدميَّـة، وتعزِّز إمكاناتها البشرية والتقنيَّـة والماديَّـة.

سينعقــد الاجتماع بدار الجالية في تمام الساعة الثالثة (3:00) مساء يوم الأحد 26 فبراير 2017.

دعوة لحضور حفل يُقام اليوم لدعم دار الجالية

بسم الله الرحمن الرحيم 

الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبرى 

تدعوكم لحفل من  أجل دعم الدار 

هذه دعوة خاصة، هي الأولى من نوعها ... نقدِّمها لجميع أعضاء الجالية الخيِّرين... أولئك الذين يهمُّهم أمر الجالية، يؤمنون برسالتها ويحرصون على بقائها، ويحتفلون بمكتسباتها، ويدعمون مشاريعها، ويفتخرون بعضويَّتهم فيها... وأنتم بلا شكٍّ في طليعتهم.

أوَّلاً هي دعوة لمـدِّ يد العون من أجل أن تظل أبواب دار الجالية مفتوحة تأوي مناسباتنا الثقافيَّـة، والإجتماعيَّـة، والأكاديميَّـة، وتحتضن أفراحنا، وتحتوي أتراحنا، وتكفينا مئونة استجداء الغير.

وثانياً هي دعوة للمسامرة والفرح على أنغام فرقة أوتار النيل التي تزيِّـن حياتنا نجوماً تتلألأ في سماء المهجر... أساتذة الإبــداع الموسيقيّ ميرغني الزّين، ماهر تاج السر، مجدي العاقب، فائز ملِّــيجي، سعيد العاقب .... لقد احتشد هذا العقد الفريد متبرُّعاً مع نفر كريم من الأعضاء الذين سارعوا لحجز أماكنهم لحضور الحفل في دار الجالية التي ستزهو بحضوركم جميعاً اليوم، السبت الثالث من ديسمبر 2016.

سعر التذكرة مائة (100) دولار للشخص الواحد.

نحن نعوِّل عليكم كثيراً من أجل الإسهام في إنجاح هذا الحفل لتوفير منصرفات الدار من إيجارات، وكهرباء، وماء وغيرها. مسئوليَّــاتٍ نظلُّ كمجلس إدارة نتحمَّـلُـها شهراً بعد شهر. ننجح مرَّات، وقد ننوء بحملها مرَّات أخرى فنلجأ للخيِّـرين من أعضاء الجالية الذين لم يردُّونا خائبين أبداً. على أنَّ عزمنا على توفير مصدر ثابت يغطِّـي هذه المسئوليَّــات لا يلين. لقد كانت الدار حلماً يروادنا لسنوات طويلة وبعد أن تحقَّـق وأصبحت الدار تضج بنشاطاتنا المتنوِّعة علمنا أنَّ حاجتنا لها كانت أكبر مما رسمناه في ذلك الحلم، وأن لا عودة بعد الآن إلى عهد التشرُّد والإستجداء. إنَّ المحافظة على الدار واجبٌ كفائيٌّ مطلوبٌ من مجموع المكلَّـفين منَّــا لا من كلِّ واحدٍ على حدة، ويسقط عن الباقين إذا ما قام به العدد الذي يكفي وإلا إثمنا جميعاً. وكلُّنا يعلم أنَّ للقائم بفرض الكفاية مزيَّـةً على القائم بفرض العين لأنَّــه أسقط الحرج عن بقيَّــة أفراد الجالية. إنَّــه ليسعدنا كثيراً أن تكونوا ممَّن يسقطون ذلك الحرج، وأن نراكم معنا في دار الجالية اليوم تتميَّــزون بدعمكم لداركم، و تشدُّون من أزر مجلس الإدارة وهو يسعى لتوفير ذلك التمويل المستقل المتصل لهذه الدار.

سوف يبدأ الحفل في تمام الساعة الثامنة ويستمر حتَّى الساعة الحادية عشر من مساء اليوم.

عنوان الدار هو: 9006B Crownwood Ct., Burke, VA 22015

الرجاء عدم اصطحاب الأطفال.

 

دعوة لحضور حفل خيري لعلاج الطفلة آية

يسر مجلس إدارة الجالية أن ينشر هذا الإعلان الخاص على موقع الجالية مساهمةً منه في الترويج للحفل الخيري الذي سيُخصَّـص ريعه لعلاج الطفلة آية منتصر خضر حفيدة الأستاذة زينب يعقوب الرئيس السابق لمنظمة المرأة السودانية بواشنطن. 

سيحيي الحفل كل من الفنانة آمال النور والفنان أدروب. 

سيُقام الحفل بدار الجالية يوم السبت القادم الموافق 25 فبراير 2017، وذلك من الساعة التا سعة مساءً حتى الساعة الواحدة صباحاً. 

مع أمنياتنا للطفلة آيـــة بالشفاء التام.

Invitation to Support a Fundraiser Initiative by Our Youth to Help Aljalia

To All SACDO Members:

 
Our youth are taking advantage of an offer by Facebook & the Bill & Melinda Gates' Foundation to match any donation to a non-profit organization up to a thousand dollars ($1,000.00). They created an account on Facebook to collect donations for SACDO (Ajalia) and so far about three hundred ($300.00) is collected. This offer to match donations ends today so please hurry! Any amount will help. The fundraiser ends on December 13.
 
Please follow this link, which will take you to Facebook where you can donate.
 
 
Thank you,

تشكيل المجلس الإستشاري للجالية

 

بسم الله الرحمن الرحيم 

الجالية السودانيَّــة الأمريكيَّـــة بمنطقة واشنطن الكُبرى

مجلس الإدارة 

يسر مجلس الإدارة أن يعلن عن تشكيل المجلس الإستشاري لدورة 2016-2017

 من الآتي أسماؤهم:

 د. أكـــــرم فاروق

أستاذ صــلاح أبو جبـــر

أستــاذ عمــر بانَّــقا  

أستاذ عمـــاد القــــوز

أستاذه جميلة أحمــد

د. السهيلي المجذوب

أستاذ محمـود عبد الباسط

أستاذ أسامة الخـــــوَّاض

أستاذه هبة عبَّاس النُّــور

 هذا وقد تمَّ في الاجتماع الأول بتاريخ 13 نوفمبر 2016 إختيار الرئيس ونائب الرئيس والمقرِّر كما يلي:

الإستاذ صــلاح أبوجــبر           رئيســــاً

الإستاذة هبه عبَّــأس النــور        نائبة للرئيس

الأستاذ محمود عبد الباسط        مقــــرِّراً

تأجيل محاضره التحديات الناجمة عن استخدام وسائل التكنولوجيا الرقميه

إعلان عن تأجيل محاضره التحديات الناجمة عن استخدام وسائل التكنولوجيا الرقميه وكيفية الحد من الاخطار الناتجه عن استخداماتها التي كان مقررا لها يوم الأحد 27 نوفمبر 2016 إلى تاريخ سيحدد فيما بعد.

SACDO – Board of Directors

The Academic Office

announces that the free seminar on

Cyber Security Threats

previously scheduled for Sunday, Nov. 27 at 4:30pm

has been postponed

until further notice

We apologize for any inconvenience that this may cause.

Further information will be provided later.

Discussion on Bullying

ANNOUNCEMENT OF AN EVENT FOR THE CHILDREN AND THEIR PARENTS
Please show the attached poster to your children and encourage them to attend a meeting at Dar Aljalia on Saturday about the issue of bullying, which they may encounter at schools or colleges especially under the current political climate.
 

تذكير ببرنامج التدريب على إدارة المشروعات غداً

برنامج تدريبي لمدة يومين بعنوان إدارة المشروعات

 

الجالية السُّــودانيَّــة الأمريكيَّــة بمنطقة واشنطن الكُبرى

مجلس الإدارة

المكتب الأكاديميَّ

بــــرنـــامـــج تــدريـبـي

يسر مجلس إدارة الجالية (المكتب الأكاديمي) أن يعلن عن إقامة برنامج تدريبي لمدَّة يومين

بعنوان:    " إدارة المشـــروعــــات:

PROJECT MANAGEMENT

ويدعو جميع الأعضــــاء للمشاركة فيه.

ولا يخفى عليكم أنَّ موضوع إدارة المشروعات Project Management  من الموضوعات الحيويَّـة الهامة المطلوبة في كلِّ مجالات العمل اليوم. والشخص الملمّ بهذا الجانب من علم الإدارة والتخطيط يصبح أكثر قدرة على الإنجاز والنجاح والترقِّـي في مجال عمله الحالي، كما ستتسع أمامه فرص العمل إن كان ما زال طالباً، و الترقِّـي أو الإلتحاق بوظائف افضل إن كان حديث التخريج من الشباب. والمعلوم كذلك أنَّ مثل هذه البرامج والدارسات أصبحت تلقى إقبالاً متزايداً لما تقدِّمه من علم ومهاراتٍ رغم الكلفة (الباهظة أحياناً) المرتبطة بها لدى المعاهد والمراكز المختلفة. ويأمل مجلس الإدارة أن يُقبل الأعضاء ويشجِّعـوا أبناءهم وبناتهم على حضور هذه الدورة المكثَّـفة ويغتمنوا فرصة كونها تُقدّم مجاناً وعلى مدى يومين متتاليين.

الزمــــان:          من الساعة الثامنة (8) صباحاً حتَّى الساعة الخامسة (5) مساء

مكان التدريب:    مقــرِّ الجالية  على العنوان:

    9006-B Crownwood Court

    Burke, VA 22015 

هذا وستُقــدَّم وجبتا إفطــار عادَّيـــة، وغــداء خفيفة مع الشاي والقهوة 

للتسجيل ليومي التدريب يُرجي الإتصال بالأستاذ عاصم الفكي على الرقم: 0365-606-703، أو التسجيل عند الحضور صباح السبت بدار الجالية

مرَّة أخرى نُهيب بالأسر أن تشجِّع أبناءها وبناتها الشباب على التسجيل والحضور مع تنبيههم بأنَّ البرنامج سيبدأ في الزمن المُعلن عنه أعلاه. 



FREE PROJECT MANAGEMENT TRAINING It is now almost common knowledge among college students and aspiring young professionals that Project management certifications matter a great deal to employers. Project managers can certainly benefit from certification: It can provide them with greater access to jobs and higher salaries. 8:00am to 5:00pm 9006-B Crownwood Ct. Burke, VA 22015 A wonderful and fun experience with your peers and other members of our community. Have a bright and successful future…... TO ALL COLLEGE STUDENTS, YOUNG PROFESSIONALS AND OTHER ASPIRING COMMUNITY MEMEBERS Two-day Project Management Training that:  Gives you a valuable insight into this important area of management;  Provides you with a certificate showing that you have participated in a 16-hour long Project Management training course; and  This Certificate may be used to complete the hours needed for the certification exam. Continental breakfast & light lunch will be served Saturday November 26 & Sunday November 27 Sudanese American Community Development Organization

اجتماع تنويري حول التنمُّــر (Bullying) الذي قد يتعرَّض له أبناؤنا وبناتنا في المدارس والجامعات

الجالية السودانيَّة ومنظَّمة المؤتمر الإسلامي الأمريكي، والشبكة السودانيَّــة لحقوق الإنسان، ومنظَّـمة المرأة السودانيَّــة الأمريكيَّــة 

يدعونكم لحضور اجتماع تنويري حول التنمُّــر (Bullying) الذي قد يتعرَّض له أبناؤنا وبناتنا في المدارس والجامعات في ظلِّ الظروف السياسيَّـة الراهنة. 

سيُقدِّم التنوير السيِّـد

 ديفيد إسكويث (David Esquith)

مدير مكتب سلامة وصحَّـة الطلاب التابع لقسم التعليم الثانوي والأوسط بوزارة التربية والتعليم الأمريكيَّــة. 

سيتم التنوير بدار الجالية على العنوان:

 9006-B Crownwood Ct.

Burke, VA 22150

وذلك يوم السبت الموافق 11 فبرا ير 2017 من الساعة الخامسة (5:00) حتى الساعة السابعة (7:00) مساءً.

                                                                                    فقرات برنامج التنوير هي كما يلي:

                                                                                          5:00 – 5:15      إستقبال

                                                                                          5:15 – 5:45      كلمة الضيف

                                                                                          5:45 - 6:00     صلاة المغرب

                                                                                          6:00 – 7:00      اسئلة وإجابات 

يُرجي الحرص على دعــوة الصغار والشباب للحضور

هذا الاجتماع يخصُّـهم هم في المقام الأوَّل.

برنامج تدريبي لمدة يومين بعنوان إدارة المشروعات

الجالية السُّــودانيَّــة الأمريكيَّــة بمنطقة واشنطن الكُبرى

مجلس الإدارة

المكتب الأكاديميَّ

بــــرنـــامـــج تــدريـبـي

يسر مجلس إدارة الجالية (المكتب الأكاديمي) أن يعلن عن إقامة برنامج تدريبي لمدَّة يومين

بعنوان:    " إدارة المشـــروعــــات:

PROJECT MANAGEMENT

ويدعو جميع الأعضــــاء للمشاركة فيه.

سيتولَّـى التدريب في هذا البرنامج الأستاذ خالد فلاح الذي كان أشرف على الحلقة التدريبيَّـة السابقة بدار الجالية بعنوان "كيفيَّـة إنشاء وإدارة منظَّـمة غير ربحيَّـة: الجالية السودانيَّة الأمريكيَّة كنموذج". والأستاذ فلاح إداري متخصِّصٌ في هذا المجال، وسيعتمد الأسلوب التفاعلي الذي يتطلَّـب المشاركة الإيجابيَّـة من أعضاء الجالية وسيتَّــخـذ من تنظيم الجالية نموذجاً للتدريب.

ولا يخفى عليكم أنَّ موضوع إدارة المشروعات Project Management  من الموضوعات الحيويَّـة الهامة المطلوبة في كلِّ مجالات العمل اليوم. والشخص الملمّ بهذا الجانب من علم الإدارة والتخطيط يصبح أكثر قدرة على الإنجاز والنجاح والترقِّـي في مجال عمله الحالي، كما ستتسع أمامه فرص العمل إن كان ما زال طالباً، و الترقِّـي أو الإلتحاق بوظائف افضل إن كان حديث التخريج من الشباب. والمعلوم كذلك أنَّ مثل هذه البرامج والدارسات أصبحت تلقى إقبالاً متزايداً لما تقدِّمه من علم ومهاراتٍ رغم الكلفة (الباهظة أحياناً) المرتبطة بها لدى المعاهد والمراكز المختلفة. ويأمل مجلس الإدارة أن يُقبل الأعضاء ويشجِّعـوا أبناءهم وبناتهم على حضور هذه الدورة المكثَّـفة ويغتمنوا فرصة كونها تُقدّم مجاناً وعلى مدى يومين متتاليين بفضل أريحيَّــة وكرم الأستاذ فلاح وعطائه عن ظهر يد، ذلك أنَّ الفائدة ستكون عظيمة بإذن الله.

تاريخ البرنامج:   السبت والأحد 26 و 27 نوفمبر 2016

الزمــــان:          من الساعة الثامنة (8) صباحاً حتَّى الساعة الخامسة (5) مساء

مكان التدريب:    مقــرِّ الجالية  على العنوان:

    9006-B Crownwood Court

    Burke, VA 22015 

هذا وستُقــدَّم وجبتا إفطــار عادَّيـــة، وغــداء خفيفة مع الشاي والقهوة خلال يومي التدريب في الدار.

للتسجيل ليومي التدريب يُرجي الإتصال بالأستاذ عاصم الفكي على الرقم: 0365-606-703، علماً بأنَّ عدد الفرص المُتاحة للتسجيل هو ستون (60) فرصة، وستُمنح حسب الأسبقيَّة.

مرَّة أخرى نُهيب بالأسر أن تشجِّع أبناءها وبناتها الشباب على التسجيل والحضور مع تنبيههم بأنَّ البرنامج سيبدأ في الزمن المُعلن عنه أعلاه. 

 

كما يُرجى عدم إصطحاب الأطفـال.

دعوة لإجتماع تنويري حول قرارات حظر سفر وهجرة السودانيين للولايات المتحدة

بسم الله الرحمن الرحيم

 مجلس إدارة الجالية السودانيَّة بمنطقة واشنطن الكبرى 

والشبكة السودانيـَّة لحقوق الإنسان

يدعوانكم لحضور إجتماع تنويري بدار الجالية حول قرار الإدارة الأمريكيَّـة الجديدة

 الذي يفرض حظراً مؤقَّـتاً على سفر وهجرة المواطنين السودانييِّـن إلى الولايات المتَّـحدة الأميركيـَّـة.

سيقدِّم التنوير المحامي جيمس روبرت 

وذلك يوم الأحد الموافق 5/2/2017

من الساعة الثالثة والنصف (3:30) بعد الظهر 

حتى الساعة السادسة إلا ربعاً (5:45) مساءً.

ستكون فقرات البرنامج ك على النحو لتالي:

3:30 – 3:45              فترة إستقبال.

         3:45 – 4:00              تنوير - جيمس روبرت.

   4:00 – 4:45            أسئلة وإجابات. 

 نرجو الحرص على الحضور وفي الزمن المُـحـدَّد.

حــوار مع الدكتور النـور حمــد

المكتب الثقافيّ

الجالية السودانيَّة الأمريكيَّـة بمنطقة واشنطن الكُبري

ريشة وفكرة

سلسلة حوارات إبداعيَّـة

تستضيف الفنَّــان والكاتب

د. النُّـــور حمــد

يحاوره ويدير النقاش

الأستاذ صلاح شُعيب

السبت ١٩ نوفمبر ٢٠١٦ .

الساعة ٦:٣٠ - ٩:٠٠  م

9006-B Crownwood Ct., Burke, VA 22015