الأربعاء09202017

Updated12:17:54 AM



لدفع رسوم العضوية الكتروني اصغط هنا

 
 
Back الرئيسية اخبار الجالية الاخبار إجتماعيات الجالية إعلان إفطارات رمضان لهذا العام 2017 (1438هـ)

إعلان إفطارات رمضان لهذا العام 2017 (1438هـ)

بسم الله الرحمن الرحيم

 الجالية السودانيًّة-الأمريكيَّـة بمنطقه واشنطن الكبرى

السكرتاريَّـة الإجتماعيَّـة

(بالتعاون مع مدرسة الجالية وصندوق التكافل الاجتماعي)

دعـــــوة للمشاركــــة في إفطــــار رمضــان 

عام تولَّى فعـادَ الشهـرُ يطلبُـنـا *** كأنَّـنا لـم نكـن يومـاً ولا كانـا

حفَّـت بنا نفحةُ الإيمـان فارتفعـت *** حرارةُ الشوقِ في الوجدانِ رِضوانا

يا باغيَ الخيرِ هذا شهـرُ مُكرمـةٍ *** أقبِـل بصـدقٍ جـزاكَ اللهُ إحسانـا

 الأعزاء الكرام، الإخوة والأخوات، والأبناء والبنات،

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،

رمضان كريم، وتصوموا وتفطروا على خير.

 هلمَّــوا للخيـــــر. 

يدعوكم مجلس إدارة الجالية السودانيَّة-الأمريكيَّة بمنطقة واشنطن للمشاركة في الإفطار الجماعي الذي دأبت الجالية على الترتيب له في كلِّ رمضان منذ 14 عاماً. وكما هي السُــنَّة المتَّـبعة في الأعوام الأخيرة، فإنَّ مساهمة الجميع أصبحت نقديَّـة بعد أن كانت عينيَّـة في الغالب. فالآن يساهم الجميع في تحمُّـل منصرفات الشهر التي تشمل إيجار المدرسة (مكان الإحتفال) لمدَّة أربعة أيَّـام في الشهر، وتكلفة الوجبات، وغيرها من النفقات الضروريَّـة لإنجاح هذه المناسبة الهامَّـة، علماً بأنَّ أعضاء لجنة رمضان يتولُّـون نيابة عنَّــا التجهيز للإفطار والبرامج، وأنَّ قلَّـة من الخيِّرين يتحمَّـلون العبء الماليَّ الأكبر فجزا الله أعضاء اللَّجنة المتطوِّعين، والخيِّرين المتبرِّعين عنَّا أفضل الجزاء.

وعلى الُّرغم من أنَّنا نشهد هذا العام زياداتٍ في رسوم الإيجار وأسعار المواد الغذائيَّـــة إلا أنَّ مجلس الإدارة قرَّر أن تكون مساهمة الاشتراك في الإفطار الجماعي كما هي في العام الماضي:

مائة (100) دولاراً للأُسرة، وخمسين (50) دولاراً للفرد.

وندعو الأُسر والأفراد مع ذلك ألا يبخلوا على الجالية بمساهمات إضافيَّـة في هذا الشهر الكريم.

وتودُّ الإدارة أن تُعرب عن سعادتها للإقبال الكبير الذي تحظى به إفطارات رمضان الجماعيَّـة (وخاصَّة من جانب الشباب)، ولكن ونظراً لقلَّـة عدد الأسر والأفراد الذين يحرصون على المساهمة الماليَّـة في كلِّ سنة مقارنةً مع هذا الإقبال الكبير، فإنَّ المساهمات الأُسريَّـة والفرديَّـة أعلاه في العادة لا تغطِّي التكاليف الفعليَّـة. وعليه وفي ظلِّ الزيادات التي أشرنا إليها أعلاه فإنَّــنا نأمل أن يزداد عدد الأسر والأفراد المساهمين في إفطارات رمضان لهذا العام. ونحمد الله أنَّ هناك من بين أفراد هذه الجالية الخيِّـرة من ينبري لتغطية العجز من أجل الفوز بالأجـر. إنَّـنا نهيب بالجميع أن يسارعـوا بتسديد الرسوم، ويتطوَّعـوا بالمزيد حتَّى يشتركوا في هذا الأجر.

أما الذين يعتزمون التبرُّع بمواد عينيَّــة وخاصَّة الأطعمة بأنواعها فنشكرهم ونفيدهم بأننا لا نشجِّـع على ذلك. ولكن إن كان لا بـدَّ فيُرجَــى التنسيق مع أعضاء لجنة رمضان قبل الشروع في الإعداد أو الترتيب لمثل هذه التبرُّعات العينيَّـة وخاصَّـة الأطعمة.

كما يسعد مجلس الإدارة أن يعلن أنَّــنا بصدد تقديم الدعوة لشخصيِّـاتٍ من خارج جاليتنا ممَّن يقدِّمون العون والخدمات العامَّـة التي يستفيد منها الجميع مثل المسئولين عن التعليم، والسلامة، والأمن، والصحة، والهجرة أو الذين قدَّموا لجاليتنا خدماتٍ مباشرة، وذلك حتى يتعرَّفوا علينا ويشهدوا طرفاً من نشاطنا ووحدتنا وتراثنا. سنوافيكم بمعلومات تفصيليِّـة عن هذا البرنامج في وقت لاحق إن شاء الله.

وكما هي العادة، ستبدأ برامج الإفطار بصلاة المغرب، وتعقبُها برامج دينيَّـة واجتماعية تتخلَّل وتعقُـب تناول وجبة الإفطار وتتاح فيها الفرصة لضيوفنا للمشاركة، وستنتهي بصلاة التراويح.

 ستُقام إفطارات رمضان هذا العام في أيام السبت الأربعة الأولى من الشهـر وهي يوم 27 مايو 2017، وأيام 3 و10 و17 يونيو 2017. أما السبت الأخير من الشهر (24 يونيو) فقد رأت لجنة رمضان ألا تشمله بالاحتفال الجماعي حتى تتيح الفرصة لأعضاء الجالية وخاصة المشاركين منهم في الإعداد لهذه الافطارات والنشاط المصاحب لها لكي يستعدوا مع أسرهم للعيد. علماً بأن مجلس الإدارة ولجنة العيد التي ستتكوَّن فيما بعد ستحتاج هي أيضاً لهذا اليوم للإعداد لاحتفالات الجالية بالعيــد.

ستقام إفطارات رمضان بمدرسة بُـــو بأنانديل، على العنوان التالي:

Poe Middle School

7000 Cindy Ln, Annandale, VA 22003

نسأل الله أن يُعيننا على صيام رمضان وقيامه، وأن يتقبَّل منَّـا صالِح أعمالنا، وأن يوفِّـق جاليتنا لما هي أهلٌ له.