الثلاثاء07252017

Updated08:15:04 PM



لدفع رسوم العضوية الكتروني اصغط هنا

 
 
Back الرئيسية اخبار الجالية الاخبار إجتماعيات الجالية إعلان إحتفال الجالية بالعيد السعيد

إعلان إحتفال الجالية بالعيد السعيد

الجالية السُّـودانيَّـة الأمريكيَّــة بمنطقة واشنطن الكبرى

برنامج احتفالات عيد الفطر المبارك

يتقدَّم مجلس الإدارة بأطيب التهاني لأفراد الجالية وعامَّـة المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك أعاده الله على الجميع وهم ينعمون بالأمن والأمان والسلام.

 

ويعلن مجلس الإدارة عن إقامة صلاة العيد والإحتفالات التي تعقبها لهذا العام بحديقة فان دايك (VAN DYCK PARK) بمدينة فيرفاكس على العنوان:

 (3720 Old Lee Hwy, Fairfax, VA)

وذلك يوم الأحـد الموافق 25 يونيو 2017

ستقامُ صلاةُ العيد بإذن الله تعالي مرَّتين:

الأولى في التاسعة والنصف صباحاً، وسيؤمُّـها الشيخ عبد الرحمن جعفر شيخ إدريس، و

 الثانية في الساعة العاشرة والنصف صباحاً، وسيؤمُّـها الإمام محمَّـد حاج ماجد.

وستعقب الصلاتين برامجُ ترفيهيَّـةٌ للأطفال والأسر وحفل غنائي تستمر حتَّى الساعة الرابعة بعد الظهر.

وفيما يلي إرشاداتٌ يرجو مجلس الإدارة من الأعضاء الكرام وأطفالهم مراعاتها إلتزاماً باللَّوائح التي تنظِّـم وجودنا في مكان الإحتفال. ولا يخفى أنَّ الإلتزام بها سيحقِّـق النظام المطلوب ويخرج هذا الإحتفال بالشكل الذي يليق بالمناسبة وبنا كجالية سودانيَّـة أمريكيَّـة حريصة على سمعتها في منطقة واشنطن الكبرى:

 أولاً:  فيما يختص بمواقف السيَّـارات وأولويَّـة إستخدامها نفيدكم بالتالي:

-         موقــع توقيف السيَّـارات الأوَّل  داخل الحديقة – هذا الموقع به عدد محدود من المواقف وهو متاح أيضاً للجمهور، وقد علمنا أن هناك مجموعة قد حجزت الظلة القريبة منه وبالتالي فهو متاح للجمهور دون تخصيص ولكن ما يهمُّنا هو ألا نتسبَّب في تعويق الحركة في مساحته المحدودة إذا لم تتوفَّــر فيه  أماكنَّ خالية. وعليه فيرجى عدم صف السيارات بطريقة مخالفة لما هو محدد ومعروف في المواقف عموماً. وفي حالة إمتلاء جميع المساحات المخصصة للسيارات في هذا الموقع سيتم توجية السيارات للتوقيف في أحد الموقعين أدناه:

-         الموقــع الثاني بمدرسة (Daniels Run Elementary School) المواجهة لحديقة فان دايك وعنوان المدرسة هو: (3705 Old Lee Highway). 

هذا الموقف يُخصَّص للسيارات التي تقلُّ ثلاثة أشخاص أو أكثر (HOV3)، أو كبار السن  أو الأسر التي بصحبتها أطفال رضع أو ذوي الإحتياجات الخاصة.

-         الموقــع الثالث بمدرسة (Fairfax High School) على بعد أقلّ من ميل إلى الشمال من الحديقة وعنوانها (3501 Rebel Run, Fairfax, VA 22030) على تقاطع شارع (Old Lee Highway). هذا الموقع به العدد الأكبر من المواقف وإليه يُرجى أن يتوجَّـه الباقون.

-         تتوفَّـر خدمة توصيل بالسيارات من الموقع الثالث أعلاه إلى مكان الإحتفال. سيقدِّم هذه الخدمة متطوِّعون ومن يرغب في المساهمة يُـرجى الإتصال بأحد أفراد مجلس الإدارة. علماً بأنَّ المشوار من هذا الموقع حتى الحديقة مكان الإحتفال يستغرق حوالي 15 دقيقة مشياً على الأقدام لمن أراد أن يمشي، ودقيقتين بالسيارة لمن أراد أن يستغل خدمة التوصيل.

-         هناك كنيسة مجاورة للحديقة نأمل من الأعضاء ألا يوقفوا سياراتهم في مواقفها ففضلاً عما سيسببه ذلك من إزعاج لأصحاب الكنيسة وأعضائها فهو أيضاً مدعاة لتشوية سمعة جاليتنا وأعضائها. ونفيدكم بأنهم كانوا في العيد الماضي هددونا بسحب السيارات التي أوقفها اصحابها هناك.

-  سيتم تحصيل مبلغ خمسة دولارات عن كلِّ سيارة في هذين الموقعين (في المدرستين) لتغطية تكاليف إستئجارها.

وعليه بناء على هذه الإرشادات الخاصَّـة بسياسة توقيف السيارات يُرجى من الجميع التوجُّـه مباشرةً للموقع الذي يناسبهم حسب الشروط المذكورة حتى لا تتكدَّس السيَّـارت عند مدخل الحديقة وتعيق حركة المرور الصباحيَّـة على شارع أولد لي هايواي. كما يُـرجى مراعاة وطاعة كلِّ قوانين المرور وتوقيف السيَّـارات حسب هذه الإرشادات حتى لا تتعرَّض للسحب أو العقوبة الماليَّـة.

ثانيــاً:    إتفق مجلس الإدارة مع شرطة فيرفاكس على التعاون من أجل تنظيم حركة الدخول إلى مواقع توقيف السيَّـارات المختلفة حسب الشروط المذكورة أعلاه، وسيتواجد أحد أفراد الشرطة عند مدخل الحديقة بصحبة أحد أعضاء مجلس الإدارة من أجل تحقيق هذا الغرض. ولا شكَّ أنَّ الشرطه يهمُّها أيضاً تطبيق قوانين الولاية الأخرى المتعلَّـقة بحفظ النظام عند التجمُّعات وعلينا جميعاً التعاون معها.

 ثالثــاً:     يُـرجى من الأسر والأفراد إحضار مأكولات خفيفة وشاي وقهوة للأفطار، وسيوفِّـر مجلس الإدارة الأكواب والأواني والسكَّـر.

 رابعـاً:    توجد بعد الساعة 12 ظهراً ساندوتشات متنوعة وبيتزا ومشروبات باردة للبيع بأسعار معقولة من أجل جمع مبلغ يساعد في تغطية منصرفات هذا اليوم. ونهيب بالأسر والأفراد أن يتبرَّعوا بسخاء للجالية حتى تتمكَّن من تقديم خدماتها بشكل أفضل.

 خامســاً: تحتاج الجالية لأكبر عدد من المتطوِّعين للعمل في برنامج العيد ونحن نهيب بالجميع وخاصة الشباب أن يسجِّــلوا للعمل لمدَّة ساعة واحدة أو نصف ساعة في أحد المهام التالية:

1-   تحميل مواد ومستلزمات من دار الجالية مساء السبت، وإحضارها للحديقة في وقت مبكر من صباح العيد ثم إعادتها إلى دار الجالية بعد إنتهاء الإحتفال،

2-   إعداد المكان للصلاة،

3-   توصيل الأعضاء من مواقف المدرسة إلى الحديقة وبالعكس،

4-   المساعدة في خدمة الضيوف ساعة الإفطار،

5-   المساعدة في الإشراف على ألعاب الأطفال،

6-   بيع المأكولات والمشروبات،

7-   النظافة أثناء الإحتفال وبعده،

8-   المراقبة والإشراف العام من أجل السلامة والنظام.

من يرغب في المساعدة بالتطوُّع لفترة زمنية محددة فليسجل إسمه مع الأستاذ هشام الطيب على الرقم: (202 330 8995)، أو الأستاذ أبوطالب الشيخ على الرقم: (703 344 8859)، ويمكن أيضاً التسجيل للتطوُّع عند الحضور للحديقة،علماً بأن السكرتير الأكاديمي سيصدر شهادات خدمة مجتمع للطلاب  الذين سيتطوعون للخدمة في هذا اليوم توضح نوع وفترة التطوُّع. 

ويرحِّـب مجلس الإدارة بجميع أعضاء الجالية وضيوفهم في يوم العيد السعيد للإحتفال مع أطفالنا وشبابنا وكبارنا كأسرة واحدة.

وكلُّ عام وأنتم بخير وجاليتكم في رُقي وتقدُّم وإزدهـار.